Responsive image

السجلات الصحية

قسم المواعيد الصحية:

قسم المواعيد الصحية في الصحة الأولية هو نواة العمل وواجهة المركز الصحي حيث يتم من خلاله استقبال جميع المراجعين والمرضى المترددين على المركز الصحي وتقديم الخدمات المطلوبة لهم، بالإضافة لذلك تكمن أهميته في إدارة وتنظيم وتنسيق العمل بين جميع الأقسام في المركز الصحي، ولذلك يولي القسم اهتماما واسعاً بجودة العمل والخدمات المقدمة حيث ينعكس ذلك على عمل المؤسسة كلها وهو ما يلقي على عاتقنا مسئولية كبيرة في التطلع لتطوير العمل في قسم المواعيد الصحية من خلال تدريب وتطوير العاملين وتوفير كل السبل لتسهيل آلية العمل بما يخدمنا لتقديم خدمات صحية نطمح بأن تكون ممتازة وذات جودة عالية للمواطنين والمقيمين المترددين على المراكزالصحية. وسعياً لذلك فأننا نبذل جهداً لمعالجة أي قصور في هذا القسم أو نمط عمله، ونتطلع دائما للتطور.


خدمات القسم
  1. الرد على استفسارات المرضى والمراجعين عند منضدة الاستقبال أو من خلال الهاتف.
  2. التحقق من هوية المرضى أو المراجعين بطلب إبراز مايثبت الهوية قبل مباشرة الخدمة.
  3. التأكد من التصنيف المالي للمرضى عن طريق نظام هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية ونظام هيئة تنظيم سوق العمل.
  4. حجز وتنظيم وجدولة المواعيد لمختلف الخدمات والعيادات في المركز الصحي عبر منضدة الاستقبال.
  5. حجز وتنظيم مواعيد المرضى المحولين على العيادات والاقسام الأخرى كالعلاج الطبيعي أو الأشعة لمجمع السلمانية أو لمركز صحي آخر.
  6. تحديث بيانات المرضى (العنوان والهاتف) في نظام الملف الالكتروني I SEHA.
  7. حجز المواعيد على العيادات العامة والأسنان والتطبب عن بعد عبر مركز الاتصال 80007000.
  8. حجز مواعيد فحص اللياقة الطبية لطلبة المدارس للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية والجامعات.
  9. حجز مواعيد فحص اللياقة الطبية لما قبل التوظيف.
  10. ختم الشهادات المرضية بختم المركز الصحي.
  11. ختم شهادات فحوص اللياقة الطبية بختم المركز الصحي بعد اعتماد الطبيب.
  12. تسجيل المرضى وربطهم بطبيب العائلة في المراكز الصحية التي تطبق برنامج اختر طبيبك.
  13. استحصال رسوم الخدمات المقدمة في المركز الصحي حسب الخدمة المقدمة طبقا للقانون.
  14. إدارة وتنظيم عيادات الأطباء والممرضات المبرمجة في نظام التسجيل الالكتروني I SEHA طبقا للتعليمات.
  15. جمع البيانات الاحصائية.
معلومات هامة للمرضى
  1. يجب إبراز مايثبت الهوية في كل الأوقات.
  2. موظفي الحكومة الأجانب يجب إبراز بطاقة جهة العمل بالإضافة لما يثبت الهوية.
  3. الأجانب زوجة البحريني، زوج البحرينية أو أبناء البحرينية، عليهم تقديم ما يثبت ذلك لإصدار بطاقة إعفاء من الرسوم.
    • متطلبات إصدار بطاقة الإعفاء
  4. للمرضى الغير بحرينيين الغير مؤمن عليهم والغير عاملين في الحكومة يتم إعطاء مشورة طبية فقط نظير 7 د.ب.
  5. في حال تغيير عنوان السكن يجب الحضور للمركز الصحي التابع لعنوان السكن الجديد لتحديث البيانات لجميع أفراد العائلة مع إبراز بطاقات الهوية للجميع.
  6. لتلافي الانتظار في الطابور وتوفيرًا للوقت والجهد بالإمكان حجز مواعيدكم على العيادات العامة عن طريق مركز الاتصال المجاني 80007000 أو عن طريق الموقع الإلكتروني https://www.moh.gov.bh/eServices/OnlineAppointments أو تطبيق صحتي للهواتف النقالة.
  7. عند التسجيل عن طريق مركز الاتصال أو الموقع الإلكتروني يجب مراجعة قسم السجلات الصحية في المركز الصحي وإبراز بطاقة الهوية لتأكيد الحضور.
rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star