Responsive image

كلمة رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية

منذ تشكيل اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بوزارة الصحة ونحن نسعى جاهدين لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لحجاج مملكة البحرين، وذلك حسب التوجيهات الصادرة من الإدارة العليا بالوزارة وعلى رأسهم سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وسعادة الوكيلة الدكتورة عائشة بنت مبارك بوعنق.

وما شهدته مملكة البحرين من تطوّر في مجال الرعاية الصحية والخدمات العلاجية والصحة العامة وتعزيز الصحة، يُحتّم على اللجنة التنسيقية أن تبذل كل الإمكانات من أجل تقديم خدمات صحية وعلاجية بذات المستوى، وتتواكب مع تنامي وتطوّر الخدمات الصحية والعلاجية بمملكة البحرين.

وفي مجال الصحة والسلامة تشغل التوعية الصحية أهمية بالغة، لما تمثله من حماية أولية للمجتمع من الإصابة بالأمراض وانتشارها، وبالأخص في التجمعات البشرية كموسم الحج.

لذا فان التوعية الصحية لحجاج مملكة البحرين تأخذ حيزاً كبيراً في برنامج وخطة عمل اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بوزارة الصحة، ونعمل بشكل مستمر للارتقاء بمستوى الوعي الصحي لدى حجاج مملكة البحرين، وتقديم الإرشادات الصحية الهامة التي تُسهم بشكلٍ كبير في المحافظة على صحتهم وسلامتهم أثناء تأديتهم لمناسك الحج في الديار المقدسة.

وتعتبر هذه الصفحة الإلكترونية الغنية بالمعلومات والإرشادات الصحية الهامة إحدى أهم محطات التوعية الصحية لحجاج بيت الله الحرام، والتي حرصت اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية بوزارة الصحة أن تحتوى على كل سُبل الوقاية للمحافظة على صحة وسلامة الحاج.

لذا نؤكد على حجاج بيت الله الحرام بضرورة زيارة هذه الصحة والاطلاع على ما تحتويه من معلومات وإرشادات صحية هامة تساعدهم عند إتباعها على تأدية مناسك الحج بصحة وسلامة ان شاء الله.

مع تمنياتي لحجاج بيت الله الحرام بحجٍ مبرور وذنبٍ مغفور وصحة وسلامة

الدكتــور إبراهيــم فــاروق عبيــد
رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال
بعثـة الحج الطبيـة بوزارة الصحـة

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star