وزيرة الصحة تلتقي بمدير دائرة الأمراض المعدية بسلطنة عمان الشقيقة

وزيرة الصحة تلتقي بمدير دائرة الأمراض المعدية بسلطنة عمان الشقيقة

18/06/2023


أكدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة أن مملكة البحرين خطت خطوات رائدة في مجال التصدي للأمراض والسيطرة على الجوائح، مما يعكس الدعم الحكومي المستمر الذي حظيت به البرامج الوقائية، لا سيما من خلال بناء القدرات الوطنية وتدريبها وتعزيز مقومات المنظومة الصحية على مختلف المستويات.

جاء ذلك خلال لقاء سعادتها مع خبير إدارة اللقاحات السيد بدر الرواحي مدير دائرة الأمراض المعدية في سلطنة عمان الشقيقة؛ والذي تستضيفه مملكة البحرين لتقديم ورشة إدارة اللقاحات خلال الفترة من 17 – 22 يونيو 2023؛ والتي تستهدف تدريب القائمين على خدمات اللقاحات في مملكة البحرين على الإدارة الفاعلة للقاحات، بحضور عدد من المسؤولين والمعنيين بوزارة الصحة.

هذا، وكانت الدكتورة إجلال فيصل العلوي الوكيل المساعد للصحة العامة قد افتتحت ورشة إدارة اللقاحات التي نظمتها إدارة الصحة العامة؛ والتي تستمر لمدة ستة أيام، بحضور خبير إدارة اللقاحات السيد بدر الرواحي من سلطنة عمان الشقيقة، والقائمين على خدمات اللقاحات في القطاعات الصحية بمملكة البحرين.

وخلال افتتاح الورشة، أوضحت الدكتورة العلوي أن اهتمام وزارة الصحة بتنظيم هذه الورشة يعكس الحرص على التأكد من الادارة الفاعلة للقاحات ومتابعة تخزينها وفقاً للاشتراطات العالمية حفاظاً على مأمونيتها وفاعليتها، منوهةً بضرورة تدريب العاملين الصحيين في مختلف المؤسسات الصحية التي تقدم خدمات التمنيع، وذلك حفاظاً على إنجازات المملكة في مجال اللقاحات والسيطرة على الأمراض المعدية وضمان جودة خدمات التمنيع.

وأعربت سعادة الوكيل المساعد للصحة العامة عن شكرها وتقديرها للشركة الداعمة ولخبير منظمة الصحة العالمية السيد بدر الرواحي على التعاون في تقديم هذه الورشة ولكل المنظمين والمشاركين، بما يُسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية في المملكة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star