وزيرة الصحة تشارك في أعمال اجتماع الدول الأعضاء في إقليم شرق المتوسط

وزيرة الصحة تشارك في أعمال اجتماع الدول الأعضاء في إقليم شرق المتوسط

21/05/2023


شاركت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة في أعمال اجتماع الدول الأعضاء في إقليم شرق المتوسط، والذي يعقد على هامش أعمال جمعية الصحة العالمية في دورتها السادسة والسبعون خلال الفترة من 21 حتى 30 مايو 2023 في جنيف.

وقد افتتح الدكتور أحمد بن سالم المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط أعمال الاجتماع بكلمة رحب فيها بأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود، متمنيا نجاح الاجتماعات التي ستعقد وستتخذ من خلالها قرارات هامة في الشأن الصحي على مستوى الدول الأعضاء.

ومن جانبها تحدثت الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي للصحة العالمية عن بنود اجتماع الدورة السادسة والسبعون وأهم الموضوعات الصحية المتعلقة بالإقليم خلال الاجتماع، منها استئصال مرض شلل الأطفال والجهود المبذولة للتغطية الصحية الشاملة، كما تمت مناقشة ملف الأمراض المزمنة غير السارية والجهود المبذولة من قبل دول الإقليم لمكافحتها والطوارئ الصحية وتعزيز التأهب، إلى جانب الاستراتيجية العالمية للعدوى ومكافحتها.

 

ومن جانبها أكدت وزيرة الصحة على أهمية وضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لمكافحة هذه الأمراض مع التأكيد على دعمها لجهود منظمة الصحة العالمية في مجال الوقاية وسبل العلاج.

وكان جدول أعمال الاجتماع التقني للدول الأعضاء في إقليم شرق المتوسط قد ناقش عددا من المواضيع الصحية من خلال استعراض الجهود المبذولة من قبل دول الإقليم لتنفيذها والتوصيات المتعلقة باستيفاء متطلبات القــرارات الأساسية والتي تعد مملكة البحرين من ضــمن الــدول المستوفية لهذه التوصيات والتي استطــاعت أن تخطو خطوات رائدة في مجال تنفيذها.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star