خلال انعقاد الاجتماع التشاوري لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون ‎وزيرة الصحة تؤكد أهمية الدور الفاعل لمجلس الصحة في تعزيز التعاون والتكامل الصحي بدول مجلس التعاون

خلال انعقاد الاجتماع التشاوري لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون  ‎وزيرة الصحة تؤكد أهمية الدور الفاعل لمجلس الصحة في تعزيز التعاون والتكامل الصحي بدول مجلس التعاون

06/05/2023


شاركت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة في الاجتماع التشاوريلأصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، اليوم السبت الموافق 6 مايو 2023م، في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، برئاسة معالي الدكتور هلال بن علي السبتي، وزير الصحة بسلطنة عمان (رئيس الدورة الحالية)، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول المجلس.


‎وأكدت سعادة وزيرة الصحة على أهمية الدور الفاعل الذي يضطلع به مجلس الصحة في تعزيز التعاون والتكامل الصحي بين دول المجلس، تنفيذاً لتوجهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دولمجلس التعاون -حفظهم الله ورعاهم، وذلك بما يحقق التطلعات والأهداف المنشودة.
 

‎وقد تم خلال الاجتماع تباحث ومناقشة سبل تطوير الارتقاء بالمنظومة الصحية الخليجية، وتعزيز أوجه التكامل والترابط بين دول المجلس في المجال الصحي، بما يعمل على تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجالات الصحية والوقائية والعلاجية والتأهيلية والتوعية الصحية، وسبل تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية بدول مجلس التعاون.
 

‎وتطرق الاجتماع التشاوري لأصحاب المعالي والسعادة عددًا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وتهدف إلي زيادة وتبادل الخبرات الخليجية في المجال الطبي، للخروج بنتائج وقرارات تصب في مصلحة وصحة شعوب دول المجلس. وقد ناقش أصحاب المعالي والسعادة خلال الاجتماع عددا من البنود والتي تضمنت التطورات الصحية والإنسانية في جمهورية السودان الشقيقة بسبب الأزمة الحالية فيها وسبل توحيد الجهود الطبية والإغاثية لدعمها.

‎كما تم خلال الاجتماع التباحث بشأن انتخاب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، ومناقشة مخرجات الاجتماع الأول للهيئات والجهات العربية الرقابية على الدواء والذي عقد في الرياض بتاريخ 1 مايو 2023م، وماتم بخصوص مقترح إنشاء الوكالة العربية للدواء (وعد)، كما تم مناقشة سبل الوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها.
 

‎إلى ذلك تمت التهنئة لأصحاب المعالي والسعادة، بانتهاء جائحة (كورونا) حول العالم، بناءً على ما أعلنته منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي، وأن الفيروس لم يعد يشكل حالة طوارئ عالمية، شاكرين الله تعالى على منه وفضله وكرمه، داعيين أن يحفظ الجميع.

‎الجدير بالذكر أن الاجتماع يأتي بناءً على التوجيهات الكريمة من أصحاب الجلالة والسمو- حفظهم الله ورعاهم-  وحرصهم على توفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطن الخليجي، وأن تكون دول المجلس في مقدمة الدول المتميزة في مجال الصحة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star