على هامش إفتتاح معرض ومؤتمر الصحة العربي لعام 2023 ..  وزيرة الصحة تلتقي نظيرها الإماراتي وتشيد بتجارب دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التكنولوجيا الصحية

على هامش إفتتاح معرض ومؤتمر الصحة العربي لعام 2023 ..  وزيرة الصحة تلتقي نظيرها الإماراتي وتشيد بتجارب دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التكنولوجيا الصحية

01/02/2023


أكّدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، أهمية تنظيم واستضافة المؤتمرات والمعارض الطبية والصحية التي تهدف إلى تبادل الخبرات مع المختصّين والمعنيين بهذا القطاع من مختلف دول العالم، بما يُسهم في تعزيز وإثراء القدرات والمعرفة الطبية، ويوفر بيئة داعمة للكفاءات الصحية لإيجاد أفضل الحلول المبتكرة، وبما يُعزز من فاعلية واستدامة المنظومات الصحية.
 
جاء ذلك خلال لقاء سعادتها مع معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك على هامش مشاركة وزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي لعام 2023 الذي تستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 30 يناير إلى 2 فبراير 2023.

وخلال اللقاء، أكدت سعادة الوزيرة عمق العلاقات البحرينية الاماراتية المتجذرة، منوهةً إلى ما بلغه التعاون الصحي الثنائي من تنسيق نشط على كافة الجوانب بما يحقق الأهداف الثنائية المشتركة. 
 
وقد أشادت سعادة وزيرة الصحة بمستوى التنظيم المميز لمعرض ومؤتمر الصحة العربي الذي تنظمه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على مستوى رفيع ويجمع المتخصصين والخبراء في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط، بمشاركة الجهات الإقليمية والدولية المعنية بالقطاع الصحي، والتي تهتم باكتشاف الحلول المستدامة والإبداعية ومناقشتها بهدف إحداث نقلة نوعية وتطوير نظام الرعاية الصحية.


‏‎وفي ختام اللقاء، تقدمت سعادة وزيرة الصحة بجزيل الشكر والتقدير لمعالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، متمنية تحقيق المزيد من التعاون المثمر مع دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات الصحية، وأعربت عن بالغ شكرها وتقديرها لمعالي وزير الصحة الإماراتي على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب.

 
ومن جانبه، ثمّن معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشاركة سعادة وزيرة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي المقام في دبي، مشيدًا بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الشقيقين، وأعرب عن اعتزازه العميق بالروابط المشتركة مع مملكة البحرين في شتى المجالات.

ومن جهة آخرى قامت سعادة وزيرة الصحة ووفد مملكة البحرين المرافق بزيارة ميدانية إلى معرض ومؤتمر الصحة العربي لعام 2023 في مركز دبي التجاري العالمي، حيث أكدت حرص وزارة الصحة على المشاركة في هذه المعارض والمؤتمرات الصحية المهمة التي تُعد من أهم فعاليات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط والعالم، حيث تجمع رواد مجال الرعاية الصحية وتتيح فرص لمناقشة أحدث المستجدات والتطورات وآخر ما وصل إليه العلم في مجال الرعاية الصحة، ومناقشة التحديات الصحية المستقبلية، لافتةً إلى أن هذه الحدث الصحي الضخم فرصة مثالية لتبادل الخبرات والابتكارات، والتقنيات الجديدة، ومواكبة الابتكار التقني والتعليم الطبي وآخر الدراسات والبحوث في مجال الرعاية الصحية.
 
ويبرز دور معرض ومؤتمر الصحة العربي باعتباره يجمع المتخصصين في مجال الرعاية الصحية لضمان تعزيز التأثير الإيجابي للقطاع في العالم، مع التركيز بشكل رئيسي هذا العام على مفاهيم الاستدامة، إذ تمكّنت هذه الفعالية من ترسيخ مكانتها بصفتها الملتقى الرئيسي لخبراء القطاع في الشرق الأوسط، حيث تجذب الجهات المعنية الإقليمية والدولية التي تقدّر قوة التعلم والتواصل والأعمال.

ويمثل المعرض المصاحب لمعرض ومؤتمر الصحة العربي حدثاً مشتركاً في مجال الرعاية الصحية، بمشاركة ما يزيد على 3000 شركة عارضة من أكثر من 70 دولة لاستعراض أحدث ما توصل إليه العالم في مجال الرعاية الصحية، حيث من المنتظر أن يستقطب الحدث خلال أيامه الأربعة أكثر من 51 ألف متخصص في المجال.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star