لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة تنظم احتفالاً تقديراً وتكريماً لمسيرة عطاء المرأة البحرينية

لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة تنظم احتفالاً تقديراً وتكريماً لمسيرة عطاء المرأة البحرينية

01/12/2022


نظمت لجنة تكافؤ الفرص في وزارة الصحة اليوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022 احتفالاً لتكريم موظفات وزارة الصحة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، وبحضور سعادة الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، وعدد من المسئولين والموظفين بوزارة الصحة.

وفي مستهل الحفل، أعربت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة عن سرورها بمناسبة الاحتفاء بيوم المرأة البحرينية لهذا العام؛ تحت شعار "قرأت – تعلمت – شاركت"، والذي ينطلق من عراقة وأصالة البدايات الأولى والمبكرة للمرأة البحرينية ويواصل نحو مشاركتها الواعدة والطموحة في الحاضر وبناء المستقبل.

ورفعت سعادتها أسمى آيات الشكر والعرفان وخالص الامتنان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، على تخصيص يوم للاحتفاء بالعطاء الوطني للمرأة البحرينية، والذي يُصادف الأول من ديسمبر من كل عام، وذلك تقديراً وتكريماً واستحقاقاً لمسيرة عطاء المرأة البحرينية، والتي تزامنت أولى مناسباته في العام 2008 تثبيتاً للذكرى الثمانين على بدء التعليم النظامي للمرأة في البحرين.

وعبّرت سعادة الوزيرة عن بالغ فخرها واعتزازها بالإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية في جميع المجالات والقطاعات، وفوز وزارة الصحة بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية عن فئة القطاع العام "الوزارات والهيئات الرسمية" هذا العام، لافتةً إلى أن هذا التشريف وسام فخرٍ واعتزاز ودافع لبذل المزيد من العطاء والعمل في سبيل رفعة وتقدم مملكة البحرين العزيزة.

كما أعربت عن عميق الفخر والاعتزاز بالإنجازات الكبيرة والمتميزة التي حققها المجلس الأعلى للمرأة منذ تأسيسه برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله، والذي ساهم في تعزيز تقدّم المرأة البحرينية، إذ يُمثل الأول من ديسمبر  فرصة سنوية لاستذكار جهود المرأة البحرينية وإسهاماتها المتواصلة في رفد المسيرة التنموية الشاملة، لافتةً إلى أن المرأة البحرينية بعطائها الوطني المتجدد تركت بصماتها الواضحة بكافة المجالات التنموية وفي سبيل مواصلة تحقيق سبل تطوير شتّى القطاعات الحيوية في مملكة البحرين.

من جانبها، أكدت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة ورئيسة لجنة تكافؤ الفرص بأن وزارة الصحة تحرص على تنظيم حفل تكريم بمناسبة يوم المرأة البحرينية تقديرًا لعطاء المرأة المخلص ودورها المثمر وإنجازاتها المشرفة في خدمة القطاع الصحي بشكل عام وفي شتى المجالات.

وتقدمت الهاجري بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله، وهنأت المرأة البحرينية في كافة المواقع، وخصوصًا في قطاع الصحة بمناسبة يوم المرأة البحرينية.

كما عبّرت عن عظيم الفخر والاعتزاز بما تحقق للمرأة البحرينية من مكاسب عديدة، في ظل المسيرة التنموية الشاملة، والتقدم الذي تشهده من خلال تعزيز مكانتها على كافة الأصعدة لتتبوأ أرفع المناصب محلياً واقليمياً وعالمياً.

من جهتها، ألقت الدكتورة كوثر العيد كلمة نيابة عن موظفات وزارة الصحة المكرمات أشارت خلالها إلى أن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية، يؤكد حرص وزارة الصحة على تكريم موظفات الوزارة المتميزات؛ تقديراً واستحقاقاً لجهودهن وعطاءاتهن الوطنية في مجال عملهن بالقطاع الصحي، لافتةً إلى أن هذا التكريم السنوي واللفتة الكريمة يُعد حافزًا كبيرًا أمام جميع الموظفات لبذل المزيد من الجهد والعطاء المتميز في خدمة هذا الوطن العزيز، وتحقيقاً للرؤى السديدة والتوجيهات السامية.

بعدها تم استعراض فيلم حول إنجازات المرأة البحرينية بوزارة الصحة في مملكة البحرين بمبادرة التخلص من الحصبة والحصبة الألمانية، ثم قامت الدكتورة تسنيم عطاطره ممثلة منظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين بتكريم الدكتورة نجاة أبو الفتح مدير إدارة الصحة العامة رئيسة لجنة التخلص من الحصبة ومتلازمة الحصبة الألمانية.

كما تمّ تكريم الموظفات المتميزات في وزارة الصحة، وذلك دعمًا وتشجيعًا للكوادر من الموظفات اللاتي قدمن جهوداً مثمرة في مجال عملهن؛ وتفتخر وزارة الصحة بعطائهن المتميز ضمن إطار التنمية الشاملة والمنظومة الصحية التي حققت العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star