لدى استقبالها وفداً من الكلية الملكية للجراحين في أدنبره - وزيرة الصحة: تكثيف التنسيق لاستقطاب أفضل البرامج التدريبية بالعديد من التخصصات الدقيقة

لدى استقبالها وفداً من الكلية الملكية للجراحين في أدنبره  - وزيرة الصحة: تكثيف التنسيق لاستقطاب أفضل البرامج التدريبية بالعديد من التخصصات الدقيقة

26/10/2022


أكدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، على مواصلة التعاون مع الكلية الملكية للجراحين في أدنبره بمختلف التخصصات الطبية بما يترجم الرؤى والتطلعات الرامية إلى تحقيق الصحة الشاملة للجميع واستدامة تقديم أفضل الخدمات الصحية لاسيما المتعلقّة بمجال طب الأسنان، وذلك بما يواكب أحدث المستجدات والتطورات العلمية والأساليب التشخيصية والعلاجية.

جاء ذلك لدى استقبال سعادة وزيرة الصحة، وفداً رفيع المستوى من الكلية الملكية للجراحين في أدنبره بمناسبة زيارته إلى مملكة البحرين، بحضور عدد من المسؤولين بكلا الجانبين، وذلك تزامناً مع عقد الامتحان الأول للزمالة في طب وجراحة الأسنان المتقدم بالكلية.

 وقد أشادت سعادة الوزيرة خلال اللقاء بالشراكة الفاعلة والممتدة بين وزارة الصحة بمملكة البحرين والكلية الملكية للجراحين في أدنبره  والتي أثمرت عن  نجاح العديد من الخطط والبرامج والاستراتيجيات الكفيلة بتدريب وتطوير أداء ومستوى كفاءة الكوادر الطبية الوطنية وخبراتها بما يتماشى مع تحقيق الأهداف والغايات المنشودة.

وقد تم خلال اللقاء بحث واستعراض عدد من أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تصب في صالح تعزيز التعاون والتنسيق لاستقطاب أفضل البرامج التدريبية بالعديد من التخصصات الدقيقة وبالأخص في مجال طب وجراحة الأسنان، إلى جانب تطوير خدمات طب الأسنان بالرعاية الصحية الأولية وذلك في سبيل توفير الخدمات الوقائية والعلاجية بجودة وكفاءة عالية لصالح جميع المرضى.

ومن جهته أشاد وفد الكلية الملكية للجراحين في أدنبره بعمق علاقات التعاون الوثيقة والثنائية التي تربط بين الجانبين والتي تسير دائماً في اتجاه العمل إلى مواصلة دعم الجهود والمساعي الرامية إلى تعزيز قدرات أطباء الأسنان ورفد القطاع الصحي بأفضل المخرجات الطبية المتخصصة في هذا المجال الطبي والتي تواكب المواصفات والمتطلبات والمعايير المعتمدة دولياً.

حضر اللقاء كل من سعادة الدكتور وليد خليفة المانع وكيل وزارة الصحة، والدكتورة لولوة شويطر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، والدكتور نواف فيصل الحمر عضو مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وضمّ وفد الكلية الملكية للجراحين في أدنبره كلاً من البروفيسورفيليب تايلور، والبروفيسور ستيوارت باركلي، والدكتور تيموثي أوبرين.
 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star