لجنة الطبيب العربي تعقد اجتماعها الأول لوضع معايير اختيار الترشيحات لجائزة الطبيب العربي لعام 2023

لجنة الطبيب العربي تعقد اجتماعها الأول  لوضع معايير اختيار الترشيحات لجائزة الطبيب العربي لعام 2023

30/08/2022


ترأس الدكتور نواف فيصل الحمر الاجتماع الأول للجنة الطبيب العربي لعام 2023 ، والذي عقد افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي.

 وأكد الدكتور "الحمر" خلال الاجتماع على أن هذه الجائزة تهدف إلى إلقاء الضوء على دور الأطباء القيادي ضمن منظومة العمل العربي المشترك للتصدي للتحديات المتعلقة بالصحة وبالتنمية في الدول العربية، وتشجيعاً للأطباء على تطوير أدائهم وتقديم أفضل خدمة طبية والمشاركة في الأعمال والمبادرات التطوعية والخيرية على مستوى الطبيب العربي، مثمنا جهود اللجنة السابقة والإنجازات التي تحققت.

ونوه الدكتور نواف الحمر على أهمية الإقبال على المشاركة من قبل الأطباء والكوادر الطبية البحرينية لهذه الجائزة والتي تعمل على دعم الكفاءات الوطنية ومنحها الفرصة أمام التقدم لنيل مثل هذه الجوائز المرموقة، والتي تجسد مدى اهتمام حكومة مملكة البحرين بدعم الأطباء لتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة على المستوى الإقليمي والعالمي أيضاً، مثمناً دعم واهتمام سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة بكافة الأطباء والكوادر الطبية البحرينية.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى المعايير الأساسية للجائزة والمتضمنة تأثير المرشح العلمي في المؤسسة الطبية التي يعمل بها، بالإضافة إلى إنجازات المرشح في المجالات الصحية والتطوعية وتأثيرها على المجتمع، وضرورة ابراز الجوائز الوطنية والعالمية في المجال الصحي، مع ضرورة ارفاق الأبحاث والمؤلفات العلمية في المجالات الصحية لكل مرشح، وأهمية دور المرشح في تنفيذ المبادرات الصحية في محيطه العربي والعالمي، إضافة إلى تقديم الابتكارات والاختراعات في المجالات الصحية ان وجدت.

وفي ختام الاجتماع أكد الدكتور نواف الحمر على أهمية مشاركة الأطباء البحرينيين في الجائزة، متمنيا لهم كل التوفيق والسداد في مواصلة خدمة وطنهم وأبناءه.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star