وزارة الصحة تعتمد مجمع دلمونيا بالمستوى الذهبي لمبادرة المول الصحي

وزارة الصحة تعتمد مجمع دلمونيا بالمستوى الذهبي لمبادرة المول الصحي

05/08/2022


أعلنت وزارة الصحة اعتماد مجمع دلمونيا مجمعاً صحياً بالمستوى الذهبي بعد استيفائه لكافة معايير مبادرة المول الصحي وهو أحد مبادرات إدارة تعزيز الصحة. 

جاء ذلك خلال زيارة سعادة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة والدكتورة وفاء الشربتي مدير إدارة تعزيز الصحة لمجمع دلمونيا، حيث سلمت شهادة الاعتماد لسعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا.

وخلال زيارتها للمجمع، اطلعت الهاجري على المعايير المنفذة ضمن المبادرة وأشادت بالاهتمام الذي توليه إدارة المجمع لتعزيز أنماط الحياة الصحية من خلال توفير العديد من خيارات التغذية الصحية والأنشطة الرياضية، عِلاوةً على الاهتمام بالرضاعة الطبيعية والخدمات المميزة المتوفرة لذوي العزيمة.

والجدير بالذكر أن مبادرة المول الصحي هي أحد مبادرات وزارة الصحة في الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، والتي شارك فيها 24 مجمعًا تجاريًا في العام الجاري 2022، وقد حصلت 10 مجمعات تجارية على المستوى الذهبي و10 مجمعات تجارية على المستوى الفضي و4 مجمعات تجارية ما زالت تعمل على استيفاء شروط الاعتماد. 

هذا وتهدف المبادرة إلى توفير بيئة صحية تُساند السلوك الصحي للأفراد داخل المجمعات التجارية حسب معايير محددة تجعل من هذا السلوك خياراً سهلاً وممكناً وتُركز على تشجيع النشاط البدني والتغذية السليمة ومكافحة التدخين ودعم الرضاعة الطبيعية ودعم الممارسات الصديقة للبيئة. وتعمل إدارة تعزيز الصحة على مراجعة وتطوير هذه المعايير بصورة دورية، كما شملت المبادرة المجمعات المفتوحة أيضاً كخطوة جديدة للمشروع لهذا العام.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star