تحت شعار " التبرع بالدم بادرة تضامن. شارك في الجهد وأنقذ الأرواح " مملكة البحرين تحتفل مع دول العالم باليوم العالمي للمتبرعين بالدم 14 يونيو الجاري


14/06/2022


تُشارك مملكة البحرين دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم في 14 يونيو من كل عام، ويُسهم هذا الحدث بزيادة الوعي بالحاجة إلى الدم المأمون ومنتجات الدم المأمونة، كما يتم خلال هذا الحدث توجيه الشكر إلى المتبرعين بالدم طوعياً ودون مقابل عرفاناً وتقديراً لما يتبرعون به من دمهم مما يُسّهل في إنقاذ أرواح البشر.

وينصب تركيز الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم هذا العام على شعار "التبرع بالدم بادرة تضامن. شارك في الجهد وأنقذ الأرواح"، ويهدف إلى شكر المتبرعين بالدم في العالم والعمل على إذكاء الوعي على نطاق أوسع بشأن الحاجة إلى التبرع بالدم بانتظام دون مقابل؛ وإبراز الحاجة إلى الالتزام بالتبرع بالدم على مدار السنة للحفاظ على الإمدادات الكافية وتحقيق إتاحة نقل الدم المأمون أمام الجميع في الوقت المناسب؛ والاعتراف بقيمة التبرع الطوعي بالدم دون مقابل في تعزيز التضامن المجتمعي والتماسك الاجتماعي، والترويج لهذه القيمة؛ وإذكاء الوعي بضرورة زيادة الاستثمار من جانب الحكومات لبناء نظام وطني مستدام وقادر على التكيّف للإمداد بالدم، وزيادة جمع التبرعات بالدم من المتبرعين دون مقابل بالدم.

إن بنك الدم المركزي في مملكة البحرين يقوم بتوفير الدم ومشتقاته بكميات كافية لجميع المرضى والمحتاجين مع ضمان سلامة نقل الدم وخلوه من الأمراض المنقولة عبر الدم وكذلك توفير جميع سُبل الراحة المطلوبة للمتبرعين بالدم. كما أن بنك الدم المركزي في مملكة البحرين يُعد واحد من بنوك الدم على مستوى العالم في توفير كافة الاحتياجات من الدم ومشتقاته بصورة ذاتية، وهو المصدر الرئيسي لتوفير الدم ومشتقاته لجميع المستشفيات في مملكة البحرين.

ويستفيد البنك من حملات التبرع والمتبرعين داخل بنك الدم المركزي من خلال تلبية احتياجات المرضى من الدم ومشتقاته لجميع المستشفيات في مملكة البحرين، كما يسعي بنك الدم المركزي من خلال حملات التبرع بالدم في الداخل والخارج إلى كسب المزيد من الأشخاص ممن لديهم الاستعداد للإسهام في إنقاذ الأرواح بالتبرع بدمائهم بشكل مستمر ورفع ثقافة التبرع بالدم بانتظام بين أفراد المجتمع في مملكة البحرين.

وتحرص وزارة الصحة على توعية المجتمع البحريني وحثه على التبرع بالدم، والمساهمة في التشجيع على تنظيم حملات واسعة في جميع مناطق مملكة البحرين لجمع أكبر عدد ممكن من المتبرعين بالدم، بما يُسهم بصورة جلية في توفير الدم للمحتاجين والمرضى وتحقيق الاكتفاء الذاتي داخل مملكة البحرين وتجنب استيراد دماء من الخارج.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star