Responsive image

الصحة العامة: حملات استباقية وتكثيف زيارات رش المبيدات .. حرصا منها على توفير أعلى معايير الصحة والسلامة في مختلف المحافظات والتي قد تتأثر بالحشرات في مواسم معينة ..

الصحة العامة: حملات استباقية وتكثيف زيارات رش المبيدات .. حرصا منها على توفير أعلى معايير الصحة والسلامة في مختلف المحافظات والتي قد تتأثر بالحشرات في مواسم معينة ..

06/01/2022


في إطار متابعة تنفيذ خططها الوقائية للتصدي لنواقل الأمراض، قامت إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة بعدد من الحملات الاستباقية لرش ومكافحة الحشرات، وذلك تزامنا مع موسم هطول أمطار الخير على مملكة البحرين.
 
وقالت الاستاذة رجاء السلوم رئيسة قسم صحة البيئة بإدارة الصحة العامة، أن العاملين بمجموعة مكافحة الملاريا والحشرات قاموا بتكثيف حملات الرش بجميع محافظات البحرين بشكل متواصل، وذلك بشكل استباقي استعدادا لموسم الأمطار خلال شهر ديسمبر 2021، حرصا منها على توفير أعلى معايير الصحة والسلامة في مختلف المحافظات والتي قد تتأثر بالحشرات في مواسم معينة.
 
وأشارت الأستاذة "السلوم" إلى قيام موظفي قسم صحة البيئة بحملات شملت رش ومكافحة الحشرات خاصة البعوض في جميع المحافظات خلال شهر ديسمبر 2021، حيث انقسمت حملات مكافحة البعوض الى قسمين رئيسيين، الأول برامج مكافحة الطور اليرقي التي تتكاثر في المياه الراكدة ومصارف الامطار والبلاعات وغيرها باستخدام مبيدات اليرقات (Temephos) للقضاء عليها، إضافة إلى برامج مكافحة الطور البالغ والذي يتم باستخدام التضبيب الحراري (الدخان) والرذاذ المتناهي الصغر (ULV).
 
وتمثل القسم الثاني من الحملة في الجزء المتعلق بما بعد موسم هطول أمطار الخير وذلك خلال الفترة من 1 -5 يناير 2022، حيث تم خلالها فحص 750 بؤرة ومعالجة 211 بؤرة موجبة لتوالد البعوض في جميع المحافظات، ومعالجة 3063 متر مربع باستخدام المبيدات ذات الأثر الباقي، والتغطية بالرش باستخدام التضبيب الحراري (الدخان) بمجموع 32 ساعة رش ومجموع 33 ساعة رش باستخدام الرذاذ المتناهي الصغر.
 
وأشارت الأخصائية "السلوم" إلى أن برامج المكافحة مستمرة بشكل دوري ويتم تكثيف حملات الرش في موسم الأمطار وموسم تكاثر البعوض، حيث يتم التنسيق بشكل مستمر مع الجهات المعنية للإصحاح البيئي وإزالة مسببات تكاثر الحشرات والبعوض لتكون برامج المكافحة أكثر فاعلية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star