Responsive image

د. جليلة السيد: الجرعة المنشطة أثبتت فاعليتها و80% من المؤهلين أخذوا الجرعة المنشطة مما يسهم في حماية المجتمع من آثار المتحور

د. جليلة السيد: الجرعة المنشطة أثبتت فاعليتها و80% من المؤهلين أخذوا الجرعة المنشطة مما يسهم في حماية المجتمع من آثار المتحور

29/12/2021


أكدت الدكتورة جليلة السيد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية فاعلية الجرعة المنشطة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" في رفع الاستجابة المناعية للجسم في ظل التحورات الجديدة للفيروس، مشيرة إلى أنه تم تطعيم ما نسبته 80% حتى اليوم من إجمالي المؤهلين لأخذ الجرعة المنشطة مما يسهم في حماية المجتمع من آثار المتحور الجديد.

 وأشارت  إلى دور الجرعة المنشطة في مواجهة تحورات الفيروس حيث أثبتت فاعليتها في تخفيف المضاعفات المصاحبة للفيروس عند الحالات القائمة التي قد تستدعي تلقي العلاج أو دخول العناية المركزة أو التي قد تؤدي في بعض الأحيان للوفاة.

 وأكدت الدكتورة جليلة السيد أنه مع الانتقال إلى المستوى الأصفر وفق ألية الإشارة الضوئية، يجب أخذ الحذر وعدم التهاون، في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية للحد من انتشار الفيروس والمحافظة على ما وصلنا إليه من مستويات مميزة في التعامل مع الجائحة.

 ودعت الدكتورة جليلة السيد الراغبين بأخذ الجرعة المنشطة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد19) من المؤهلين للحصول عليه، التوجه مباشرةً للمراكز الصحية دون الحاجة لأخذ موعد، حيث يتم استقبال جميع المواطنين والمقيمين المؤهلين لتلقي الجرعة المنشطة المراد تلقيها في المراكز الصحية التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

 وحثت الدكتورة جليلة السيد جميع المواطنين والمقيمين على الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية الصادر من قبل الفريق الوطني الطبي للتصدي للفيروس كورونا "كوفيد 19"، من حيث الالتزام بالتعليمات الصحية كغسل اليدين، ولبس الكمامات وتطبيق معايير التباعد الاجتماعي، لافتةً إلى ضرورة التحلي بروح المسؤولية المجتمعية من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية والإقبال على التطعيم والجرعة المنشطة منه.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star