Responsive image

بمناسبة احتفال مملكة البحرين بـ "يوم المرأة البحرينية" وتحت شعار "المرأة البحرينية في التنمية الوطنية.. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء“ .. وزيرة الصحة ترعى حفل تكريم يوم المرأة البحرينية 2021 والذي نظمته لجنة تكافؤ الفرص بوزارة

بمناسبة احتفال مملكة البحرين بـ "يوم المرأة البحرينية" وتحت شعار "المرأة البحرينية في التنمية الوطنية.. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء“ .. وزيرة الصحة ترعى حفل تكريم يوم المرأة البحرينية 2021 والذي نظمته لجنة تكافؤ الفرص بوزارة

26/12/2021


بمناسبة احتفال مملكة البحرين في الأول من شهر ديسمبر من كل عام بمناسبة "يوم المرأة البحرينية" كمناسبة وطنية مهمة تحظى باهتمام لافت من كافة مؤسسات المجتمع البحريني، وتحت شعار "المرأة البحرينية في التنمية الوطنية.. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء“، تفضلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وشملت برعايتها الكريمة حفل تكريم يوم المرأة البحرينية 2021، والذي نظمته لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة مساء اليوم الاحد الموافق 26 ديسمبر 2021م، بحضور كبار المسئولين بوزارة الصحة وسعادة الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مساعد الأمين العام بالمجلس الأعلى للمرأة.

وفي بداية الحفل ألقت وزيرة الصحة كلمة تقدمت من خلالها بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة للمملكة والاحتفاء في شهر ديسمبر من كل عام بيوم المرأة البحرينية وإنجازاتها المتميزة وعطاءاتها الممتدة، والذي أصبح مناسبة وطنية تستعد لها كافة المؤسسات الأهلية والرسمية، لتحتفل فيه بعطاء المرأة ومنجزاتها وتكريمها لقاء جهودها الوطنية التي تبذلها من أجل بناء وارتقاء وتقدم وازدهار الوطن والمسيرة التنموية الشاملة بكافة القطاعات.

وأشادت بالتكريم المشرّف من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، وذلك تقديراً لما بذلته الوزارة من جهود متميزة على صعيد تحقيق التوازن بين الجنسين ودمج احتياجات المرأة والأسرة البحرينية ضمن عملياتها وخدماتها حسب ما اظهرته نتائج التقرير الوطني للتوازن بين الجنسين للفترة 2019-2020 وبما اسهم في تحسن مؤشر التوازن بين الجنسين في مملكة البحرين في مجالات التنمية الوطنية الرئيسية وارتفاع مؤشر الأداء المؤسسي. فكل الشكر والتقدير لصاحبة السمو على هذا التكريم الذي يُعد شرفاً لجميع منتسبي الوزارة.

بعد ذلك ألقت  الأستاذة انتصار الرميثي القائم بأعمال تصريف شئون الموارد البشرية والمالية ونائب رئيس لجنة تكافؤ الفرص كلمة بالنيابة عن رئيسة تكافؤ الفرص الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، هنأت جميع موظفات وزارة الصحة بيومهن، متمنية لهن التوفيق والنجاح في كل ما يبذلونه من جهود للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية بوزارة الصحة. وقالت فيها إن الاحتفاء بالمرأة البحرينية سنويا يجسد تكريمًا لجهودها وما حققته من إنجازات ومكاسب من أجل تحقيق نهضة الوطن.

إلى ذلك ألقت الدكتورة فاطمة حبيل استشارية طب عائلة ورئيسة قسم البرامج بإدارة تعزيز الصحة كلمة بالنيابة عن جميع المكرمين، عبرت خلالها عن سعادتها باختيارها ضمن كوكبة المكرمين من النساء البحرينيات في التنمية الوطنية ثمّنت من خلالها الجهود التي أنجزها المكرمون وأسهمت في إحداث الكثير من التطوير في بيئة أخوية تتسم بالتعاون والتواصل. وأعربت وبالنيابة عن جميع المكرمين عن عظيم تقديرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة والتي لم تألُ جهدا في التصدي لكل القضايا التي تعنى بالمرأة, مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الاحتفاء يوم للمرأة البحرينية يعتبر شرفا عظيما  للمرأة في المجال الصحي.

بعد ذلك تفضلت وزيرة الصحة بتكريم عددا من موظفي وزارة الصحة والذي فاق عددهم الـ 110 من العاملين بوزارة الصحة وتميزن في التنمية الوطنية، كما كرمت الوزيرة "الصالح أعضاء لجنة تكافؤ الفرص تقديرا للجهود والإنجازات المتحققة في الوزارة، مثمنة الدور للجنة بوزارة الصحة والتي ساهمت بجهود وخطط وبرامج تعزز من دور وإسهامات المرأة البحرينية في القطاع الصحي مما ساهم في تحقيق الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة وتطويرها في جميع المراحل وذلك بجهود متظافرة من قبل جميع العاملين بالوزارة وصولاً إلى تعزيز مكانة المملكة وتحقيق الأهداف التنموية الشاملة المنشودة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star