Responsive image

مديرة الصحة العامة تؤكد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاقبال على التطعيم والجرعة المنشطة منه لحماية المجتمع من الفيروس وتحوراته

مديرة الصحة العامة تؤكد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاقبال على التطعيم والجرعة المنشطة منه لحماية المجتمع من الفيروس وتحوراته

18/12/2021


حثت الدكتورة نجاة أبوالفتح مديرة إدارة الصحة العامة وعضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) جميع المواطنين والمقيمين للإقبال على التطعيم بجرعاته الكاملة والجرعة المنشطة منه في وقتها المحدد، وخصوصا خلال هذه الفترة التي تشهد فيها بعض دول العالم انتشار الفيروس المتحور "اوميكرون".


وأشارت مديرة إدارة الصحة العامة إلى أن الجرعة المنشطة تعزز من فاعلية التطعيم في تخفيف شدة الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا عند الإصابة به، موضحةً أهمية المبادرة وأخذ التطعيم للحفاظ على سلامة الأفراد والمجتمعات.


وقالت: إن الجرعة المنشطة تعتبر جزءً من بروتوكول التطعيم ولا تقل أهميتها عن الجرعتين الأولى والثانية لذا فأخذها ضرورة لاكتمال عمل جرعات التطعيم بالفاعلية المطلوبة.


وأكدت الدكتورة "أبوالفتح" أن التطعيمات أثبت فاعليتها وعدم تسجيل أي مضاعفات أو أعراض جانبية شديدة على جميع الحاصلين على التطعيم، مستشهدة بالمؤشرات الوطنية والدولية التي أثبتت فاعلية الجرعة المنشطة في رفع منحى المناعة بالجسم.


ولفتت إلى أن إقبال المجتمع البحريني على أخذ التطعيم يؤكد الوعي المجتمعي والتعاون والمشاركة في الحملة الوطنية للتطعيم، مما يسهم في الوصول للمناعة المجتمعية.


‏‎واختتمت مديرة الصحة العامة تصريحها بالتشديد على أهمية مواصلة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لحماية المجتمع وأفراده من الفيروس وتحوراته بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star