Responsive image

مشاركة إدارة الاتصال وإدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة في اجتماع مدراء الإعلام والإعلام الرقمي بوزارات الصحة بدول مجلس التعاون بمعرض إكسبو بمدينة دبي

مشاركة إدارة الاتصال وإدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة في اجتماع مدراء الإعلام والإعلام الرقمي بوزارات الصحة بدول مجلس التعاون بمعرض إكسبو بمدينة دبي

24/11/2021


بدعوة كريمة من الدكتور سليمان الدخيل المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وبهدف تعزيز التعاون الإعلامي مع الدول الأعضاء والاستفادة من التجارب المختلفة وتنسيق الظهور الإعلامي للمجلس على منصات التواصل الاجتماعي وإبراز جهود وزارات الصحة، الاجتماع الأول لمسؤولي الإعلام والإعلام الرقمي بوزارات الصحة بدول مجلس التعاون وذلك في جناح الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض إكسبو بمدينة دبي يوم الخميس بتاريخ 18 نوفمبر 2021م.

 

وقد شاركت وزارة الصحة مُمثلة بإدارة الاتصال من قسم الإعلام وإدارة تعزيز الصحة، حيث حضر كل من السيدة مريم علي حمد المناصير رئيس قسم شئون الإعلام بإدارة الاتصال والسيد عمار محمد تركي أخصائي تعزيز صحة، في الجلسة الحوارية النقاشية حول "الإعلام الصحي" والتي شارك فيها عدد من القيادات الإعلامية الصحية بدول المجلس.

 

وقد عقدت الجلسة الافتتاحية بكلمة ترحيبية من المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور سليمان الدخيل، ومن ثم بترحيب من رئيس الجلسة ممثل مملكة البحرين، حيث تم التطرق إلى أن هذا الاجتماع الأول مع مسؤولي الإعلام والإعلام الرقمي بوزارات الصحة بدول مجلس التعاون، باكورة الاجتماعات التي ستعقد في أكسبو دبي 2020، لجميع اللجان المنبثقة من مجلس صحة الخليج.

 

وخلال الجلسة الحوارية تم مناقشة جدول أعمال الجلسة والذي تضمن التعريف بمبادرة ومشاريع مجلس الصحة، والتعريف بمبادرات ومشاريع إذاعة وتلفزيون الخليج، والتعريف بمبادرات ومشاريع وزارات الصحة بدول المجلس، إلى جانب وضع آلية التنسيق والنشر بين المجلس ووزارات الصحة بدول الأعضاء. كذلك خلال الجلسة الحوارية تم مناقشة تفعيل الزيارات والاستفادة من أفضل الممارسات في الدول الأعضاء وحول العالم. وتم مناقشة آلية لتطوير مجلة صحة الخليج.

 

وقد شهدت أعمال الجلسة مناقشات من شأنها تطوير جوانب الإعلام الصحي بالدول الأعضاء، وتمخضت عددا من التوصيات النهائية في ختام الجلسة، والتي تمثلت في تعزيز التنسيق الإعلامي بين المجلس ووزارات الصحة بالدول الاعضاء من خلال تبادل الادوات والخبرات والأنشطة الاتصالية. وخلص المجتمعون إلى أن يقوم ممثل الاعلام بالدول الأعضاء بمشاركة المجلس بتقويم الحملات والخطة الإعلامية وأبرز المنتجات بداية كل ربع سنوي على أن يقوم المجلس بمشاركتها مع الدول الأعضاء، وأن يقوم مجلس الصحة بتقديم الدعم الإعلامي لوزارات الصحة من الجانب الإنتاجي (فيديوهات توعوية). كذلك تمت التوصية بالاستفادة من الخبرات الإعلامية وأفضل التجارب والممارسات بالدول الأعضاء أو حول العالم من خلال عمل زيارات ميدانية للاطلاع على التجارب المختلفة. وحث المجتمعون في التوصيات على مشاركة مسؤولي الإعلام والإعلام الرقمي في مراحل انتاج برنامج سلامتك 2022م ومجلة صحة الخليج. وتمت التوصية على عقد اجتماع سنوي لمدراء الإعلام والإعلام الرقمي. إلى ذلك جاءت التوصيات لتطور وتدرب الكفاءات الإعلامية في وزارات الصحة بمجال صناعة المحتوى والمتحدث الرسمي والتخطيط للحملات الاعلامية وتسويقها، وانشاء نافذة خاصة بالإعلام الصحي ضمن البوابة الالكترونية لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مع تفعيل خدمة نقل البيانات للهيئات بالدول الأعضاء بالجهاز مم خلال النافذة، ويتم تعزيز المنصة بالتعاون بين الجهاز ومجلس الصحة الخليجي. واختتمت التوصيات بعقد اجتماع بشكل لمدراء الاعلام والاعلام الرقمي بشكل ربع سنوي على ان يكون عن بعد، واجتماع واحد حضوري بشكل سنوي.

 

وفي نهاية الاجتماع، ثمّن مجلس الصحة مشاركة الوفود من دول مجلس التعاون لدول الخليج وحرصهم على الحضور، موضحين على أن الاجتماعات القادمة سوف تكون بين المرئية والحضور وسيتم الإعلان عنها بشكل تفصيلي من خلا قسم الإعلام بالمجلس.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star