Responsive image

في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين "الصحة" ومنظمة الصحة العالمية وزارة الصحة تستضيف المستشار الإقليمي للتغذية د.أيوب الجوالدة 

في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين "الصحة" ومنظمة الصحة العالمية  وزارة الصحة تستضيف المستشار الإقليمي للتغذية د.أيوب الجوالدة 

08/11/2021


في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة لصحة العالمية، استضافت وزارة الصحة بمملكة البحرين، المستشار الإقليمي للتغذية الدكتور أيوب الجوالدة، وذلك يوم الاثنين الموافق 8 نوفمبر 2021م بمبنى وزارة الصحة بأبراج الخير بمنطقة السنابس، وذلك بحضور كل من سعادة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، والدكتورة تسنيم العطاطرة ممثل منظمة الصحة العالمية بمملكة البحرين، والدكتورة بثينة عجلان رئيس قسم التغذية بإدارة الصحة العامة، والدكتور عادل الصياد رئيس قسم مكافحة الأمراض، والدكتورة أميرة آل نوح رئيس مجموعة الأمراض غير المعدية بإدارة الصحة العامة، والدكتورة سبيكة اللحدان الأستاذة المساعدة في كلية العلوم بجامعة البحرين، وعدد من أخصائيات التغذية بإدارة الصحة العامة.

ونظراً لما حققته مملكة البحرين من إنجازات وقصص نجاح في مجال مكافحة الأمراض غير السارية بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومن خلال اللجنة الوطنية لمكافحة الأمرض غير السارية، حرصت منظمة الصحة العالمية إلى التنسيق لهذه الزيارة خلال الفترة بين 8 إلى 11 نوفمبر 2021، وذلك لتوثيق تلك الإنجازات ووضع الخطط القادمة التي من شأنها مواصلة ما حققته المملكة من مكتسبات.

وقد استهل الدكتور أيوب الجوالدة، والدكتورة بثينة عجلان، باستعراض أبرز الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والإستراتيجية الإقليمية نحو الصحة للجميع وبالجميع، حيث عكست هذه الإنجازات نتائج إيجابية بالمقارنة بين وضع المملكة مع الوضع الإقليمي.

كما استعرض الدكتور أيوب الجوالدة والدكتورة بثينة عجلان إنجازات مملكة البحرين في مجال مكافحة الأمراض غير السارية من خلال عدد من المشاريع التي تهدف لتحسين الوضع التغذوي في مملكة البحرين. حيث حقق قسم التغذية بإدارة الصحة العامة العديد من الإنجازات وقصص النجاح في مجال دعم الرضاعة الطبيعية وتغذية صغار الأطفال، فضلاً عن الجهود المبذولة في مجال تحسين جودة الأطعمة المقدمة في المقاصف المدرسة. كما تم التطرق لتجربة مملكة البحرين في خفض استهلاك الملح في منتجات المخابز، وخفض الدهون المتحولة، وبرامج تدعيم الطحين بالحديد. وما حققته المملكة من خلال برامج مكافحة السمنة وزيادة الوزن للمراهقين والبالغين من خلال عيادات التغذية المركزية بالمراكز الصحية، كما قدم الدكتور أيوب عرض تفصيلي للدليل الإرشادي الغذائي الوطني لمملكة البحرين.

وفي الختام تطرق الدكتور أيوب لأهم البرامج الموصى بها من خلال وضع خطة عمل تشغيلية لبرامج قسم التغذية خلال السنتين القادمتين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star