Responsive image

وزيرة الصحة تكرم اعضاء اللجان الصحية الوطنية .. وتؤكد على أن الإنجازات التي تحققت كانت نتاج التعاون والتنسيق والتكاتف في العمل بين الجهات المعنية من وزارات وهيئات ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ..

وزيرة الصحة تكرم اعضاء اللجان الصحية الوطنية ..  وتؤكد على أن الإنجازات التي تحققت كانت نتاج التعاون والتنسيق والتكاتف في العمل بين الجهات المعنية من وزارات وهيئات ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ..

25/10/2021


قالت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أن الإنجازات التي حققتها اللجان الصحية الوطنية عبر السنوات الماضية، كان نتاج التعاون والتنسيق والتكاتف في العمل بين الجهات المعنية من وزارات وهيئات ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، والتي سعت لتحقيق أهدافها من خلال مواصلة تقديم المبادرات الوطنية والمثمرة لصالح الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين والحد من انتشار الأمراض.

جاء ذلك خلال كلمة سعادة وزير الصحة بمناسبة حفل تكريم اللجان الصحية الوطنية والمتمثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، واللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"، واللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته، والذي عقد صباح اليوم الاثنين الموافق 25 أكتوبر 2021 بديوان وزارة الصحة في أبراج الخير بمنطقة السنابس. وقد تقدمت الوزيرة "الصالح" بجزيل الشكر والتقدير والامتنان إلى القيادة الرشيدة بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، لدعمهم المستمر لجميع الخدمات الصحية بمملكتنا الحبيبة بما في ذلك الخدمات الوقائية وأعمال اللجان الصحية الوطنية.

ورحبت بأعضاء اللجان الصحية الوطنية، مقدمة لهم الشكر والتقدير على الجهود المخلصة والتعاون كفريق واحد ضمن "فريق البحرين"، موضحة بأن العمل بروح الفريق الواحد كان له الأثر الطيب في تحقيق النجاحات المتتالية والمكتسبات الصحية من أجل صحة المجتمع في مملكة البحرين. 

وقد أشادت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة رئيسة اللجان الصحية الوطنية بدعم مجلس الوزراء الموقر لجهود اللجان والذي انعكس بشكل مباشر على تحقيق الأهداف التي وضعتها اللجنة، مؤكدة على حرصها مع فرق العمل لمواصلة تحقيق أهدافها ومهامها للوصول إلى مجتمع بحريني صحي خال من الأمراض بتعاون وتكاتف جميع الجهات ذات العلاقة، مثمّنة سعادتها المساندة الدؤوبة والدعم المستمر الذي توليه الحكومة للارتقاء بالخدمات الصحية، وبما يحقق الرؤى الطموحة والتوجيهات السديدة في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين، سعياً للوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة والسلامة العامة، وبما يتوافق مع رؤية البحرين 2030.

وأشارت الوزيرة بأن هذا الحفل يأتي تقديراً لمساهمة الأعضاء البارزة في تحقيق أهداف اللجان الصحية الوطنية بمكافحة الأمراض، وجهودهم الكبيرة والإنجازات المتتالية، سعياً لتحقيق أفضل معايير الصحة والوقاية من الأمراض والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

الجدير بالذكر أن حفل التكريم قد ضم تكريم عدد 41 من أعضاء اللجان الوطنية من مختلف الجهات، حيث يأتي هذا التكريم تقديرًا لهم ولجهودهم المخلصة المبذولة لإنجاح عمل ومهام اللجان الوطنية من المشاريع المتواصلة والبرامج المشتركة والحملات الصحية التي تتماشى مع استراتيجية الوزارة لتحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية بكافة مستوياتها عبر منظومة متكاملة والتي أصبحت من النماذج العالمية المتقدمة على كافة المستويات محلياً وإقليمياً وعالمياً، والتي تعتمد بفعالياتها وأنشطتها في المقام الأول على الإنسان الذي يشكل محورها وهدفها الرئيسي.

وتضم اللجان الصحية الوطنية تضم عدداً من الجهات والمتمثلة في وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة شؤون الشباب والرياضة، وزارة شؤون الإعلام، المجلس الأعلى للبيئة، غرفة تجارة وصناعة البحرين، الخدمات الطبية الملكية (مستشفى قوّة دفاع البحرين)، مستشفى الملك حمد الجامعي، مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب، وعددا من الجمعيات الأهلية وهي جمعية السكري البحرينية، جمعيه البحرين لمكافحة السرطان، جمعية مكافحة التدخين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star