Responsive image

خلال إجتماعها برئاسة سعادة الدكتورة جليلة السيد جواد .. لجنة إختيار الأطباء المرشحين لجائزة الطبيب العربي لعام 2022 تفتح باب استلام طلبات الترشح للجائزة أمام الأطباء البحرينيين

خلال إجتماعها برئاسة سعادة الدكتورة جليلة السيد جواد .. لجنة إختيار الأطباء المرشحين لجائزة الطبيب العربي لعام 2022 تفتح باب استلام طلبات الترشح للجائزة أمام الأطباء البحرينيين

29/06/2021


انطلاقا من حرص وزارة الصحة بمملكة البحرين على دعم وتشجيع الكوادر من الأطباء البحرينيين لجائزة الطبيب العربي لعام 2022 والذي يأتي تكريماً للأطباء من أصحاب الإسهامات المتميزة عرفاناً بجهودهم وعطاءاتهم في خدمة الإنسانية وخدمة المجتمع ، فقد تم تشكيل لجنة بالوزارة لتلقي الترشيحات وتقييمها وذلك بحسب الشروط والمعايير المحددة والمعلن عنها، إذ تهدف هذه الجائزة إلى إلقاء الضوء على دور الأطباء القيادي ضمن منظومة العمل العربي المشترك للتصدي للتحديات المتعلقة بالصحة وبالتنمية في الدول العربية، وتشجيعاً للأطباء على تطوير أدائهم وتقديم أفضل خدمة طبية والمشاركة في الأعمال والمبادرات التطوعية والخيرية على مستوى الطبيب العربي.
 
واستكمالا  لهذا الدور  التنموي الهام واستمرارا لدعم الكوادر الطبية في مختلف المجالات والتخصصات الطبية للترشح وفرصة نيل هذه الجوائز  فقد اجتمعت بوزارة الصحة صباح يوم الخميس الموافق 25 يونيو 2021 اللجنة التي تم تشكيلها لاختيار الأطباء المرشحين لجائزة الطبيب العربي لعام 2022 وذلك برئاسة سعادة الدكتورة جليلة السيد جواد الرئيس التنفيذي لمراكز  الرعاية الصحية الأولية وبحضور ممثلين عن كلاً من الصحة العامة، والخدمات الطبية الملكية، ومستشفى الملك حمد الجامعي، ومجمع السلمانية الطبي، وكلية الطب بجامعة الخليج العربي، وجمعية الأطباء البحرينية.
 
وبهذه المناسبة أكدت الدكتورة جليلة السيد خلال اجتماع اللجنة على أهمية الإقبال على المشاركة من قبل الأطباء والكوادر الطبية البحرينية في هذه الفرصة والجائزة السنوية بما يعكس مدى الاهتمام بدعم الكفاءات الوطنية ومنحها الفرصة أمام التقدم لنيل مثل هذه الجوائز عالية المستوى، والتي تجسد مدى اهتمام حكومة مملكة البحرين بدعم الأطباء والدفع بهم في اتجاه تحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة على المستوى الإقليمي والعالمي أيضاً.
 
وأكدت الدكتورة جليلة السيد جواد على مدى الرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين تحظى بهما الكوادر الطبية بالقطاع الصحي في المملكة من قبل القيادة الحكيمة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وبمساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه. مشيرةً إلى أهمية المشاركة في الترشح من قبل الأطباء من الكوادر الطموحة لرفع اسم مملكة البحرين عالياً في مثل هذه المحافل وذلك يأتي بشكل أساسي في ضوء استحقاقهم وعرفاناً بجهودهم وبأدائهم في خدمة القطاع الصحي بالمملكة خاصة في ظل الظروف الصحية الاستثنائية والجهود الوطنية المبذولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد -19 )وحجم الطاقات والعطاءات التي بذلتها الطواقم والكوادر الطبية دون استثناء خلال العمل لمواجهة هذه الجائحة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بكل تفاني وإخلاص.
 
ونوهت الدكتورة جليلة السيد إلى الدعم والمتابعة المتواصلة المقدمة من جانب الإدارة العليا بوزارة الصحة وعلى رأسها سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وسعادة الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة والحرص على تشجيع مشاركة الأطباء للترشح لهذه الجائزة، مشيرةً إلى أن مهام اللجنة التي قد شكلت في وقت سابق بقرار صادر عن سعادة وزيرة الصحة،  لاستلام طلبات الترشح للجائزة على أن يتم استيفاء بيانات طلب الترشح باللغة العربية ويتم ذكر الإنجازات المدعمة بالوثائق اللازمة للترشح، مع إرفاق صورة شخصية والسيرة الذاتية للمترشح.
 
كما ستقوم اللجنة بدراسة الطلبات المقدمة لها من المترشحين والتأكد من استيفائها البيانات والشروط المطلوبة للقبول، وإعداد ملف لكل مرشح. حيث يتم التأكد من أن المرشح ذو تأثير علمي صحي في المؤسسة الصحية التي يعمل بها، وأن يكون المرشح صاحب تجربة متميزة في مجاله الصحي وله تأثير على تحسين خدمات الطاقم الطبي والمجتمع وعلى التنمية الصحية بكافة جوانبها. 

مضيفةً بأن اللجنة ستتولى اختيار أفضل طبيب وطبيبة من المتقدمين للجائزة ـ كما ستقوم بإعداد تقريراً بنتائج أعمالها وتوصياتها بهذا الشأن.
 
وأكدت الدكتورة جليلة السيد بأن اللجنة ستتولى كذلك رفع اسم الطبيب أو الطبيبة المرشحين للجائزة وملف كل منهما ومبررات اختيارها لكل منهما للجنة العليا بوزارة الصحة وذلك للموافقة عليها والاعتماد ومن ثم إرسال الترشيحات إلى الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب.
 
تجدر الإشارة إلى أنه قد تقرر فتح باب الترشح 
ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 29 يونيو 2021م. ويمكن
الحصول على استمارة الترشح من الموقع الرسمي لوزارة الصحة من خلال الرابط 
https://www.moh.gov.bh/Ministry/Forms.
على أن يتم استلام الطلبات  المستوفية لشروط التقدم من قبل اللجنة خلال فترة 3 أسابيع  على الإيميل ADaward@health .gov.bh   ،
 علما بأن آخر يوم لإستلام الطلبات سوف يصادف 22 يوليو 2021.

وكانت لجنة "جائزة الطبيب العربي" التابعة لمجلس وزراء الصحة العرب قد أعلنت عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى والتي منحت لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين التي خصصت لأفضل المتنافسين. حيث تم اختيار الدكتورة إبتسام العلوي من ضمن 5 مرشحين من مملكة البحرين اختارتهم جامعة الدول العربية لنيل جائزة الطبيب العربي، حيث تضاف هذه الجائزة إلى السجل المشرف والحافل بالنجاحات الذي يحصده المجال الصحي في ظل الدعم والرعاية الكريمة والتوجيهات السديدة والدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة للقطاع الصحي والكوادر الطبية في سبيل تحقيق الارتقاء الأمثل بالمنظمة الصحية ومستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها هذا القطاع الحيوي للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star