Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"

29/06/2021


ترأست سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أعمال الاجتماع الثاني لعام 2021 للجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب " الإيدز"، والذي عقد عن بعد من خلال الاتصال المرئي بمشاركة أعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات الحكومية والجهات الرسمية.

وفي مستهل أعمال الاجتماع، رحبت سعادة وزيرة الصحة بالحضور من المشاركين في أعمال الاجتماع، كما أعربت عن تمنياتها للجنة بكل التوفيق والنجاح في أداء مهامها على ضوء كافة المستجدات الصحية.

وخلال الاجتماع تم استعراض عمل اللجان الفرعية والخطط التنفيذية والتي ترتبط بأهداف ومرئيات اللجنة وخطتها الإستراتيجية لمكافحة الإيدز. إلى جانب متابعة المستجدات المرتبطة بموضوع الصفحة الإلكترونية الخاصة باللجنة والتي تضم المحتوى المعلوماتي والجوانب الإعلامية لصالح خدمة المجتمع.

كما قدم الدكتور عادل الصياد رئيس قسم مكافحة الأمراض بوزارة الصحة من جهته تقريراً بشأن الاجتماع الرفيع المستوى المعني بفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" تحت عنوان "إنهاء عدم المساواة، إنهاء الإيدز" المنعقد خلال الفترة من 8 وحتى 10 يوليو 2021 عبر الاتصال المرئي. والذي تضمنت أعماله كلمة لمملكة البحرين والإعلان السياسي بشأن فيروس المناعة البشرية والإيدز وإنهاء أوجه عدم المساواة وسلك المسار الصحيح للقضاء على الإيدز بحلول عام 2030, إلى جانب استعراض الإستراتيجية العالمية للإيدز للسنوات الخمس المقبلة 2021-2026.

وقد تم التأكيد خلال الاجتماع على الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين على صعيد تنفيذ الخطط الوطنية لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب “الإيدز" خاصة وأن المملكة كانت من الدول السباقة في تطبيق وتنفيذ العديد من الأنظمة والتشريعات والإستراتيجيات الوطنية والتي تتسق وتتواءم مع الخطط والرؤى والمبادرات العالمية بهذا الشأن.

وفي ختام الاجتماع، تقدمت سعادة وزيرة الصحة بخالص الشكر والتقدير إلى كافة أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب " الإيدز" ـ وتمنياتها لجميع الأعضاء بكل التوفيق والسداد في جهودهم ومبادراتهم المبذولة والمقدمة ضمن مهام وأهداف اللجنة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star