Responsive image

بمناسبة نجاح الدورة الـ 74 لجمعية الصحة العالمية، وزيرة الصحة تهنئ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.. وتؤكد دعم وزارة الصحة لـجهود المدير العام نحو "إنهاء جائحة كورونا"..

بمناسبة نجاح الدورة الـ 74 لجمعية الصحة العالمية، وزيرة الصحة تهنئ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.. وتؤكد دعم وزارة الصحة لـجهود المدير العام نحو "إنهاء جائحة كورونا"..

01/06/2021


بعثت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة برقية هنأت فيها الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية 
وأعربت الوزيرة "الصالح" عن بالغ فخرها بمضامين خطاب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في ختام الدورة الرابعة والسبعين نحو "إنهاء هذه الجائحة، ومنع الجائحة التالية"، وعقد العزم لبذل قصارى الجهود لتعزيز كل من منظمة الصحة العالمية والأمن الصحي العالمي والمعاهدة بتكفل التأهب لمواجهة الجائحة والاستجابة لها، إلى جانب تعزيز الاستعداد للجوائح المستقبلية والاستجابة لها، وتعزيز استعداد منظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ والاستجابة لها.
وفي هذا السياق اثنت وزيرة الصحة على سعي الدكتور "تيدروس" الدؤوب وما قامت به فرق عمل منظمة الصحة العالمية لإنجاح الدورة الـ 74 ، على الرغم من صعوبة الأوضاع التي تمر بها دول العالم بسبب جائحة الكورونا "كوفيد 19"، وبذلهم مساعي كبيرة لضمان مشاركة الجميع في هذا الحدث السنوي الهام، وإبرازه بالمستوى المطلوب وتحقيق الأهداف التي تم وضعها هذا العام لتتم الجلسات المنعقدة على أكمل صورة والخروج بتوصيات مهمة تمثلت في تبني 30 قرارا ومقررا.
وأشادت بدور المنظمة الفاعل وبمساندة جميع الـدول الاعضاء لمواصلة الجهود والتضافر معاً للتغلب على الجائحة، وقدمت شكرها وثنائها لجميع العاملين في دول العالم في الصفوف الأمامية من الكوادر الطبية والتمريضية والصحية والخدمات الطبية المساندة للتصدي للفيروس، على ما يقومون به من أداور نبيلة.
وفي ختام برقية "الصالح" عبرت عن تمنياتها بكل التوفيق والسداد للرئيس الحالي ونواب الرئيس وأن يديم موفر الصحة والعافية عليه ويوفقه في أداء مهامه، وأن تتواصل النجاحات التي تسجلها منظمة الصحة العالمية عاماً بعد عام لخدمة دول وشعوب العالم في الشأن الصحي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة على ثقة مملكة البحرين بالجهود التي يقوم بها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة جائحة فيروس.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star