Responsive image

رئيسة مجموعة التمنيع بوزارة الصحة تؤكد فاعلية ومأمونية تطعيم الفئة العمرية من 12 لـ 17 عامًا حفاظًا على صحتهم وسلامتهم

رئيسة مجموعة التمنيع بوزارة الصحة تؤكد فاعلية ومأمونية تطعيم الفئة العمرية من 12 لـ 17 عامًا حفاظًا على صحتهم وسلامتهم

31/05/2021


أكدت الدكتورة بسمة الصفار استشارية صحة عامة ورئيسة مجموعة التمنيع بوزارة الصحة فاعلية ومأمونية تطعيم الفئة العمرية من 12 لـ 17 عاماً بتطعيم (فايزر -بيونتك) المضاد لفيروس كورونا بجرعتين، والتي تم البدء بها تنفيذا لموافقة أعضاء لجنة التطعيمات بمملكة البحرين على تطعيم هذه الفئة بعد انتهاء التجارب السريرية التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية واثبات فاعلية التطعيم لهم وعلى أعقاب توصيات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها والمتعلقة بتوفير الحماية الكافية لهذه الفئة عبر تقديم التطعيم، من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم من خلال اكتساب المناعة ضد الفيروس.

وأكدت رئيسة مجموعة التمنيع بوزارة الصحة على أن التطعيمات توفر الحماية لمن أخذ التطعيم، حيث أن عملية التحصين في غاية الأهمية كون المناعة المجتمعية المكتسبة تسهم في تقليل نسب انتقال العدوى وبالتالي القضاء على الفيروس، مشيرةً  إلى أن الفئة العمرية التي تتراوح بين 12 و17 عامًا عرضةً للإصابة بالفيروس ومضاعفاته لذا فقد تم الأخذ بعين الاعتبار تأمين التطعيم لوقايتهم من الإصابة به أو مضاعفاته التي قد تكون خطرة عليهم.

وأضافت د. الصفار أنه منذ أن تم الإعلان عن فتح باب التسجيل لأخذ التطعيم المضاد للفيروس، تلقت الوزارة عددًا كبيرًا من الطلبات لتسجيل هذه الفئة العمرية لأخذ التطعيم، مبينة بأن التسجيل يكون عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة healthalert.gov.bh *أو عبر تطبيق "مجتمع واعي"* من خلال اختيار "التسجيل لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا"، حيث يتطلب التسجيل موافقة ولي الأمر في المركز الصحي قبل أخذ التطعيم للراغبين لهذه الفئات العمرية المذكورة إضافة إلى وجود مرافق معهم عند أخذ التطعيم.

ودعت د. الصفار كافة أولياء الأمور بالمبادرة بتسجيل أبنائهم من منطلق التعاون المجتمعي والمشاركة في الحملة الوطنية للتطعيم مما يسهم في زيادة أفراد المجتمع المحصنين من الإصابة بالفيروس الأمر الذي يبطئ انتشار الفيروس ويساهم في المناعة الجماعية، وكذلك دعم الجهود الوطنية من خلال الالتزام بالوعي المجتمعي وزيادة الحيطة والحذر وضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والقرارات الصادرة عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا حفاظًا على سلامة الجميع.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star