Responsive image

بهدف مناقشة الوضع الراهن من مستجدات جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 والخطوات المتخذة في الدول الأعضاء لمواجهة الفيروس... وزيرة الصحة تترأس جلسة الاجتماع الخامس الاستثنائي لمعالي وزراء الصحة مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الذي عقد بالعاصمة السعودية الرياض

بهدف مناقشة الوضع الراهن من مستجدات جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 والخطوات المتخذة في الدول الأعضاء لمواجهة الفيروس... وزيرة الصحة تترأس جلسة الاجتماع الخامس الاستثنائي لمعالي وزراء الصحة مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الذي عقد بالعاصمة السعودية الرياض

29/05/2021


ترأست سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الاجتماع الخامس الاستثنائي لمعالي وزراء الصحة مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الذي عقد بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون في العاصمة السعودية بالرياض صباح اليوم السبت الموافق 29/5/2021م، وذلك بدعوة كريمة من معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف. وقد سبقه الاجتماع التحضيري للجنة وكلاء وزرات الصحة يوم الجمعة الموافق 28/5/2021م، والذي هدف مناقشة الوضع الراهن ومستجدات جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 والخطوات المتخذة في الدول الأعضاء لمواجهة الفيروس.
 
وخلال الجلسة الافتتاحية؛ التي شارك فيها معالي وزراء الصحة في دول المجلس ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس مجلس الصحة لدول الخليج الدكتور سلمان الدخيل، القت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة رئيسة الدورة الحالية كلمة ترحيبية، نقلت تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، وتمنيات سموه بنجاح اجتماعنا هذا وتحقيق الأهداف المرجوة منه. وقدمت التهنئة بذكرى مرور 40 عاماً على تأسيس مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى الإنجازات التي تحققت على مدى العقود الماضية، ومعربة عن تمنياتها للمجلس بالتوفيق والاستمرار لتطوير آليات عمله والمحافظة على منظومة العمل الخليجي المشترك.
 
وشكرت الجهود الحثيثة المستمرة من قبل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون التي تسعى لتطوير الخدمات الصحية بدول الخليج، وخصوصا الجهود الجبارة التي اتخذتها دول مجلس التعاون للتصدي للفيروس، والتي كانت مرتكزاً للنجاح في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) وأسهم بشكل كبير في حفظ صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين في دول المجلس.
 
ومن جانبه أكد معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام أهمية عقد هذا الاجتماع الاستثنائي الخامس للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول المجلس للتأكيد على دور المجلس التنسيقي مع وزارات الصحة بدول المجلس ولمناقشة الوضع الحالي في وزارات الصحة بدول المجلس، داعيا المواصلة بعزم لتحقيق الأهداف المرجوة من خلال تسخير كافة الإمكانيات والطاقات البشرية في سبيل عودة الحياة لطبيعتها في أقرب وقت ممكن ومواصلة الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون.
 
وقد تضمن برنامج الاجتماع الاستثنائي الخامس على عدد من المواضيع التي تم خلالها استعراض الوضع الراهن في الدول الأعضاء، واستعراض مخرجات لجنة أصحاب السعادة الوكلاء حول إجراءات التنقل والسفر بين دول مجلس التعاون للأشخاص المحصنين، والدليل الخليجي لاستخدامات لقاح كوفيد 19، إلى جانب دراسة فحص التسلسل الجيني لعينات كوفيد 19.
 
 
وبعد المناقشات والمداولات قرر معالي الوزراء في البيان الختامي عددا من القرارات التي اعتمدها معالي الوزراء، حيث تضمنت التوصيات الاستمرار في مجابهة فيروس كورونا المستجد، والتي تعزز من التنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء.
 
وفي ختام الاجتماع، ثمّنت رئيس الدورة الحالية الوزيرة "الصالح" جهود معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وحرص معالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون على مكافحة المرض والتعامل مع كل المستجدات بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين بدول الخليج وتمتعهم بأعلى مستويات الصحة، والتأكيد على ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية مع ضرورة المبادرة بأخذ التطعيم.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star