Responsive image

وزيرة الصحة تشارك في أعمال الدورة العادية الـ (55) لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي الذي عقد افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي

وزيرة الصحة تشارك في أعمال الدورة العادية الـ (55) لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي الذي عقد افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي

23/05/2021


شاركت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في أعمال الدورة العادية الـ (55) لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي وذلك افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة الوفود من الدول الأعضاء.
 
وقد ناقش الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماعات الدورة العادية الـ (55) للمجلس ومكتبه التنفيذي، وتضمن مشروع استراتيجية عربية وآلية تنفيذها للحصول على لقاحات كوفيد 19، وتوحيد الجهود المبذولة لضمان التوفير والتوزيع العادل للقاحات على الدول العربية. كما تم مناقشة مجال تبادل الخبرات الوطنية حول الاستجابة لفيروس الكورونا المستجد "كوفيد -19" بالإضافة إلى الحاجة إلى استجابة متعددة الأطراف لما بعد جائحة كوفيد-19.
 
وتطرق جدول الاجتماع إلى بند مشروع الاستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة. كما تضمن مشروع الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الدورة الـ 74 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، حيث تم إحالة آليات الرقابة المالية والإدارية للمجلس للهيئة العليا للمجلس للدراسة.
 
وتضمن جدول أعمال الاجتماع أيضاً الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل، وقرار المجلس الوزاري العربي للسياحة رقم 290 بشأن دعم إعادة إطلاق وإنعاش قطاع السياحة والسفر في الدول العربية، حيث تقرر تشكيل فريق عمل فني برئاسة جمهورية مصر العربية، وعضوية المتخصصين من الدول العربية الأعضاء والأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، لوضع استراتيجية لتوحيد إجراءات تسجيل واعتماد التطعيمات واستخدامها داخل الدول العربية تسمح بتنشيط حركة السياحة العربية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star