Responsive image

لمناقشة مستجدات فيروس كورونا  وكيل وزارة الصحة يشارك في الاجتماع السابع عشر لوكلاء الصحة بدول مجلس التعاون عبر تقنية الاتصال المرئي  

لمناقشة مستجدات فيروس كورونا  وكيل وزارة الصحة يشارك في الاجتماع السابع عشر لوكلاء الصحة بدول مجلس التعاون عبر تقنية الاتصال المرئي  

18/05/2021


ترأس الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة الاجتماع السابع عشر لوكلاء صحة الخليج، بحضور وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي والمدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور سليمان الدخيل، لبحث مستجدات فيروس كورونا "كوفيد - 19" صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18 مايو 2021م عبر تقنية الاتصال المرئي.
 
وفي بدايةالإجتماع الـ 17 رحب وكيل وزارة الصحة البحريني بوكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي معربا عن أطيب تحياته بمناسبة عيد الفطر السعيد، متمنيا بأن يعاد على الجميع بدوام الصحة والسلامة أزمنة عديدة. وقد تطرق اجتماع وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي إلى عدة مواضيع تتعلق بمستجدات فيروس كورونا، ومناقشة آخر مستجدات التطعيمات، مع التطرق إلى التطعيمات المعتمدة في دول مجلس التعاون. 
 
وبحث وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي توحيد إجراءات دخول المواطنين عبر المنافذ بدول مجلس التعاون. وناقش المجتمعون كذلك إمكانية تفعيل دراسة فحص التسلسل الجيني لعينات كوفيد 19.
 
واختتم الاجتماع بطرح كافة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، والإجراءات المتخذة في كل دولة، إلى جانب المقترحات المطروحة للمرحلة القادمة، معربين عن شكرهم وتقديريهم لجميع القطاعات الصحية التي بذلت وتبذل الكثير منذ ظهور الفيروس إلى اليوم من أجل الحد من انتشار الفيروس، مؤكدين على ضرورة مواصلة الروح العالية والمهنية في التعاطي مع مراحل الفيروس. ودعا وكلاء الصحة لدول مجلس التعاون المواطنين والمقيمين بدول المجلس إلى ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الاجتماعي، مع ضرورة المبادرة بأخذ التطعيم لما له من أثر كبير في خلق مناعة مجتمعية ضد الفيروس ومضاعفاته.
 
حضر الاجتماع الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري، الوكيل المساعد للصحة العامة عضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

 

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star