Responsive image

في البحرين نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من كافة أنواع التطعيمات 70%.. مملكة البحرين تساهم في اعتماد وتقييم منظمة الصحة العالمية لتطعيم "سينوفارم" الصيني

في البحرين نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من كافة أنواع التطعيمات 70%.. مملكة البحرين تساهم في اعتماد وتقييم منظمة الصحة العالمية لتطعيم "سينوفارم" الصيني

08/05/2021


ساهمت مملكة البحرين في تقييم واعتماد منظمة الصحة العالمية لتطعيم سينوفارم الصيني من خلال عضوية مملكة البحرين بالفريق الاستشاري الاستراتيجي المعني بالتمنيع لدى المنظمة والذي تمثل فيه مملكة البحرين الدكتورة جليلة السيد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية وعضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وقد شاركت الدكتورة جليلة السيد بالاجتماع المعني بتقييم التطعيمات المضادة لفيروس كورونا والمتضمن تطعيم سينوفارم الصيني.

وقد أوصت لجنة خبراء التطعيمات التابعة لمنظمة الصحة العالمية بالموافقة على الاستخدام الطارىء لتطعيم سينوفارم، وهو أول تطعيم صيني يتلقى الضوء الأخضر من المنظمة، للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق، مما يؤكد فاعليته ومأمونيته.
وقد ساهمت مملكة البحرين في عملية التقييم من خلال البيانات والمعلومات المتعلقة بمشاركتها بالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للتطعيم.

وذكرت المنظمة في بيان أصدرته بأنها اعتمدت توصية فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي التابع لها بشأن التطعيم، وعليه أوصت منظمة الصحة العالمية بتلقي جرعتين من التطعيم بعد أن منحته الموافقة على الاستخدام الطارئ.

وخلال الاجتماع الذي شاركت فيه الدكتورة جليلة السيد، تم استعراض نتائج التطعيم المنتج من شركة سينوفارم وتجربة مملكة البحرين في استخدامه، بالإضافة إلى المعلومات والنتائج التي تم توثيقها في المملكة، حيث بينت فاعلية التطعيم في الأفراد فوق سن 18 عاما بنسبة 90% فيما بلغت النسبة في الأفراد فوق سن 60 عاما 91%.

وتعد مملكة البحرين من أوائل الدول التي وفرت التطعيم مجانًا للجميع في المملكة، حيث بلغت نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى على الأقل من مختلف التطعيمات لحد الآن 70% من مجموع المؤهلين للحصول على التطعيم في مملكة البحرين.

الجدير بالذكر أن هذه الموافقة تعد المرة الأولى التي يتم فيها إدراج تطعيم صيني على "قائمة الاستخدام الطارئ" لمنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وستؤدي إلى نشر أوسع للتطعيمات الصينية التي يتم استخدامها بالفعل في بعض البلدان غير الصين.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star