Responsive image

الاجتماع السادس عشر لوكلاء الصحة بدول مجلس التعاون يناقش مستجدات فيروس كورونا كوفيد 19‎

الاجتماع السادس عشر لوكلاء الصحة بدول مجلس التعاون يناقش مستجدات فيروس كورونا كوفيد 19‎

13/04/2021


شارك الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة في الاجتماع السادس عشر لوكلاء الصحة بدول مجلس التعاون، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل 2021م بحضور أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك لمناقشة مستجدات مرض فيروس الكورونا.

وقد استعرض الاجتماع كافة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، والاجراءات التي اتخذتها كل دولة والمقترحات المطروحة للمرحلة القادمة، كما تم بحث المستجدات المتعلقة بلقاح فيروس كورنا (كوفيد -19) واستعراض تجارب كل دولة من دول المجلس وآليات توزيع اللقاح، وأهمية تبادل المعلومات في هذا المجال.

كما تم مناقشة الدليل الخليجي للقاحات كوفيد 19، ومراجعة مقترحات وطلبات الدول فيما يتعلق بمستجدات الجواز الصحي بين دول المجلس وامتيازاته.

وقد ثمن أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الجهود الكبيرة التي يقوم بها العاملون الصحيون بدول المجلس لعلاج المصابين بالمرض، ومساهماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد19، وبتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هـذه الظروف الاستثنائية.    

وحث أصحاب السعادة الوكلاء المواطنين والمقيمين بدول المجلس على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الجسدي وخصوصا في الشهر الفضيل، كما أكدوا على أهمية الابتعاد عن السلوكيات الخليجية خلال الشهر الفضيل، والتي لها اثر على زيادة معدل انتشار العدوى والالتزام بعدد من التدابير الاحترازية المتمثلة في اختصار تجمعات الإفطار على التجمعات العائلية الصغيرة، وعدم إقامة تجمعات، واستبدال الأنماط والعادات التواصلية بـالمنصات والتطبيقات الإلكترونية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star