وزيرة الصحة: لأهمية الشراكة المجتمعية في نشر الوعي الصحي .. وزارة الصحة حرصت على المشاركة بحزمة من المبادرات الوطنية المعززة للانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة في مملكة البحرين ..

وزيرة الصحة: لأهمية الشراكة المجتمعية في نشر الوعي الصحي ..  وزارة الصحة حرصت على المشاركة بحزمة من المبادرات الوطنية المعززة للانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة في مملكة البحرين ..

03/04/2021


شاركت وزارة الصحة بحزمة من المبادرات الوطنية المعززة للانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة في مملكة البحرين ايمانا منها بأهمية الشراكة المجتمعية في نشر الوعي الصحي، وتجسيدا لقيم الولاء والمواطنة الصالحة. ويأتي في مقدمتها برنامج المدن الصحية الذي حصد اعتمادات صحية دولية من منظمة الصحة العالمية آخرها استيفاء مدينة المنامة لمعايير الاعتماد، فيما تعمل الوزارة على تطبيق التجربة في منطقة عالي بالتعاون مع المحافظة الشمالية كذلك بمنطقتي البسيتين والساية بالتعاون مع محافظة المحرق. 

وقالت الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بأن برنامج المدن الصحية الذي انطلق بالتعاون مع محافظة العاصمة أثمر عن منح منطقة أم الحصم الشهادة المعتمدة من منظمة الصحة العالمية في عام 2018 ، مؤكدة بان وزارة الصحة تولي مبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني اهتماما كبيرا وتعمل على تسخير كافة الإمكانيات لتنفيذها و متابعتها بصورة مستمرة وإعداد تقارير دورية حولها من اجل تطور العمل فيها وتحقيق أهدافها.  

وحول نتائج مبادرة المواقع المعززة للصحة داخل المجتمع البحريني اوضحت الوزرة الصالح بان 9 مجمعات تجارية نجحت في الحصول على الاعتماد كمجمعات معززة للصحة فيما صنفت 10 مجمعات تجارية كمجمعات صديقة للصحة أضافة الى اعتماد 4 أماكن عمل معززة للصحة.  

وأكدت سعادة الوزيرة على أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالمبادرات الموجهة للأطفال باعتبارهم مستقبل الوطن وأفضل استثمار حيث تم إصدار مجموعتين قصصيتين للأطفال وجاري العمل على المجموعة القصصية الثالثة، مفيدة بان 205 طفل و 126 من المدرسين و أولياء الأمر استفادوا من برنامج قادة الصحة الصغار الموجه لرياض الأطفال في عام 2019 أما في عام 2020 فبلغ عدد المستفيدين خلال شهري يناير و فبراير حوالي 60 طفل و 38 مدرس و ولي أمر. 

وأشارت الصالح بأن مبادرة الفن للصحة للأطفال في عام 2020 نفذت بتدشين معرض فني افتراضي لرسومات الأطفال للتعبير عن نظرتهم لجائحة كورونا و الجهود الوطنية لمجابهتها، مشيرة الى نسخة هذا العام ستكون عبارة عن عمل خاص بالتوعية في شهر رمضان الفضيل. 


إلى ذلك أكدت سعادة الوزيرة إلى أهمية الجهود التطوعية في نشر الوعي الصحي من خلال مبادرة أصدقاء تعزيز الصحة والتي انضم لها 214 متطوع من مختلف التخصصات شاركوا بشكل مباشر في فعاليات نشر الوعي الصحي في مملكة البحرين، مؤكدة بان وزارة الصحة تحرص على نشر الوعي الصحي للمسافرين من خلال مبادرة صحتك في السفر والتي ركزت على نشر الوعي المتعلق بالوقاية من فيروس كورونا للمسافرين والقادمين من السفر. 

وفي سياق متصل أشادت سعادة وزيرة الصحة باهتمام معالي وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة رئيس لجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة و حرصه على إشراك جميع الجهات ذات العلاقة في هذه الخطة الوطنية.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star