Responsive image

وزارة الصحة تعقد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية عن بعد من خلال الاتصال المرئي

وزارة الصحة تعقد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية عن بعد من خلال الاتصال المرئي

29/03/2021


أنابت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري لعقد أعمال الاجتماع الأول لعام 2021 للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، حيث عقد الاجتماع عن بعد من خلال الاتصال المرئي وبمشاركة أعضاء اللجنة.

وفي مستهل اعمال الاجتماع رحبت الدكتورة مريم الهاجري بأعضاء اللجنة لمشاركتهم في هذا الاجتماع ونقلت لهم تحيات سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وتمنياتها لأعضاء اللجنة بكل التوفيق والسداد في تحقيق وتنفيذ جميع الخطط والرؤى والبرامج الخاصة باللجنة والمرتبطة بالتصدي للمخاطر والآثار المترتبة على الأمراض المزمنة وتأثيراتها تجاه صحة المجتمع.

وقد تم في مطلع الاجتماع إقرار جدول الأعمال والتصديق على محضر الإحتماع السابق بالإضافة إلى بحث ومناقشة عدد من الموضوعات من ضمنها، متابعة قرارات وتوصيات اللجنة والمقدم من الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، كما تم طرح ومناقشة عدد من أبرز الموضوعات ومن أهمها طلب المجلس الأعلى للمرأة بشأن المسح الصحي الوطني 2018، وكذلك طلب الامانة العامة لجامعة الدول العربية بشأن توثيق مبادرات الدول العربية في مواجهة مرض سرطان الثدي "مبادرة المحفظة الوردية".

إلى جانب ذلك استعرضت الدكتورة نجاة أبو الفتح مديرة إدارة الصحة العامة خلال الاجتماع المستجدات بشأن توصيات دراسة "الأمراض غير السارية كحالة إستثمارية " بمملكة البحرين. كما تم كذلك استعراض ومناقشة اصدار كتاب السمنة في مملكة البحرين والذي قدم من جانب الدكتورة دلال الرميحي إستشاري الغدد الصماء والسكري.

ومن جهتها استعرضت منى العلوي مديرة إدارة التفتيش بوزارة الصناعة والصناعة والسياحة دور الوزارة في دعم الخطة الوطنية للوقاية والسيطرة على الامراض المزمنة غير السارية وعوامل الإختطار المرتبطة بها.

وفي ختام أعمال الاجتماع تقدمت الدكتورة مريم الهاجري بخالص الشكر والتقدير لكافة أعضاء اللجنة على مبادراتهم المتواصلة المقدمة في نجاح  وتعزيز دور ومهام اللجنة، معربةً عن تمنياتها بدوام التوفيق للأعضاء وفي مواصلة تقديم جهودهم الوطنية لصالح الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين والحد من إنتشار الأمراض المزمنة غير السارية وتداعياتها.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star