Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"

29/03/2021


برئاسة سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز" صباح اليوم "الاثنين" الموافق 29 مارس 2021م اجتماعًا مرئيًا عن بُعد، بحضور ممثلي الوزارات والهيئات الرسمية في اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع، رحبت سعادة وزيرة الصحة بالحضور من أعضاء اللجنة، ثم استعرضت سعادتها جدول الأعمال وتم إقراره، كما تم اعتماد محضر الاجتماع السابق.

وخلال الاجتماع، تم متابعة توصيات اللجنة، ومناقشة مستجدات الصفحة الإلكترونية الخاصة باللجنة، إذ تم التأكيد على إنشاء صفحة إلكترونية خاصة باللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"، بحيث تضم المعلومات والمحتوى المراد ايصاله للناس. وعبّرت سعادة وزيرة الصحة عن أملها بتدشين هذه الصفحة الإلكترونية رسمياً في اجتماع اللجنة المقبل خلال شهر يونيو 2021م مع الأخذ في الاعتبار عمل اللجان الفرعية وتطعيم الصفحة بالأخبار المحلية والخليجية والدولية والعالمية المتعلقة بمكافحة الإيدز، بحيث تكون هذه الصفحة الإلكترونية إضافة وهادفة لخدمة المجتمع.

كما تم خلال الاجتماع، استعراض عمل اللجان الفرعية والخطط التنفيذية التي وضعتها كل لجنة بناءً على أهداف اللجنة والخطة الاستراتيجية لمكافحة الإيدز، حيث قدم كل من الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالإرشاد والتوجيه والتثقيف، والدكتورة نجاة أبو الفتح رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالمعلومات والإحصائيات والبحوث العلمية، والدكتورة جميلة السلمان رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالعلاج والتأهيل نتائج أعمال اللجان، كما تم التأكيد على استمرارية العمل لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لمكافحة الإيدز 2020 - 2025، بما ينسجم مع رؤية البحرين 2030 والخطة الوطنية للصحة 2016-2025 وبرنامج الحكومة 2018 - 2022، إذ تتمثل رؤية استراتيجية اللجنة في الانتقال إلى حقبة تندر فيها الإصابة بفيروس نقص المناعة بمملكة البحرين، وإذا وقعت العدوى فإن المرضى سيتمتعون برعاية صحية مستمرة لتحقيق أعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه بدون أي وصمة أو تمييز. كما تم مناقشة ميزانية اللجنة، والعمل على الانتهاء من تقرير خاص حول الإحصاءات والبحوث المتعلقة ببرنامج الإيدز شاملاً الإنجازات وتاريخ الإيدز والوضع العلاجي لمرضى الإيدز في مملكة البحرين.

وفي ختام الاجتماع، تقدمت سعادة الوزيرة بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"، وتمنياتها لهم بالتوفيق والسداد في كل ما يبذلونه من جهود ضمن مهام وأهداف اللجنة، ودعت جميع الأعضاء إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء العملي الفاعل بما يحقق الأهداف المنشودة من هذه اللجنة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star