Responsive image

لدى اجتماعه مع الكوادر الصحية العاملة في مركز الشامل الميداني .. وكيل وزارة الصحة يؤكد على ما تتميز به الكوادر البحرينية الطبية من كفاءة في مواجهة فيروس كورونا ..

لدى اجتماعه مع الكوادر الصحية العاملة في مركز الشامل الميداني ..  وكيل وزارة الصحة يؤكد على ما تتميز به الكوادر البحرينية الطبية من كفاءة في مواجهة فيروس كورونا ..

04/03/2021


أكد الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة على ما تميّزت به الكوادر البحرينية الطبية والتمريضية والمهن الصحية المساعدة من كفاءة وإخلاص في العمل في مواجهة جائحة فيروس كورونا، حيث عملوا بأقصى طاقاتهم وكانوا محور العمل في الظروف الصحية الاستثنائية التي مرت بها مملكة البحرين وجميع دول العالم جراء الجائحة، مشيرًا إلى أن ما حققته الكوادر الطبية من عمل دؤوب وإنجازات مستمرة ضمن الجهود الوطنية لكافة أعضاء فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله عبرت عن الرغبة الأكيدة في تجاوز المرحلة الحالية.

جاء ذلك لدى اجتماع وكيل وزارة الصحة، صباح  يوم الثلاثاء الموافق 2 مارس الجاري، مع الكوادر الصحية العاملة في مركز الشامل الميداني الكائن في منطقة عالي والمعني بتطبيق سياسة "العزل الصحي المنزلي الاختياري" وكذلك الحجر الصحي الاحترازي للأطفال والنساء، حيث نقل تحيات سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح للكوادر الصحية العاملة من موظفين ومتطوعين مشيداً بجهود مختلف الأقسام ودورها الكبير في رعاية وخدمة الحالات القائمة بالفيروس، معربًا في الوقت ذاته عن شكره لجميع المتطوعين الذين بذلوا جهوداً جليلة في خدمة البحرين بمختلف مرافق القطاع الصحي ودورهم المشهود خلال فيروس كورونا مجسدين بذلك معاني العطاء والخير والمحبة لوطنهم ومجتمعهم.

كما اطلع الوكيل "المانع" على سير العمل والخدمات المقدمة بالمركز وذلك لخدمة المواطنين والمقيمين من الحالات القائمة، والتي تشمل خدمات التصنيف والحجر للنساء والأطفال، من خلال 10 مباني تتوافر فيها جميع الخدمات للحالات القائمة. كما اطلع على سير وفاعلية الإجراءات ومنها تقييم الحالة القائمة وتركيب السوار الإلكتروني وما يتبعه من إجراءات إلى جانب تسليم هذه الحالات المستلزمات الطبية التي يحتاجونها أثناء العزل من أقنعة، قفازات معقمات، والأدوية البسيطة "في حال تطلب ذلك"، حيث يتم متابعة كافة الحالات القائمة في العزل الصحي المنزلي الاختياري بشكل يومي عن طريق أطباء المراكز الصحية ومن خلال استمارة الأعراض في تطبيق "مجتمع واعي"، داعياً الجميع إلى سرعة الإبلاغ عن وجود أي أعراض مرتبطة بالفيروس.

وأشار المانع إلى كفاءة فرق العمل التي حافظت على أدائها بشكل لافت، حيث أن الخدمات الطبية التي قدمت من خلال مجمع السلمانية الطبي والمراكز الصحية المنتشرة في جميع المحافظات قامت بعملها بشكل طبيعي ولم تتعثر الخدمات الطبية في البحرين في مختلف مراحل التعامل مع الجائحة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star