وزارة الصحة تكرم أماكن العمل المعززة للصحة .. إعلان محافظة العاصمة ومديرية شرطة محافظة العاصمة ومقر "برنامج معا" أماكن عمل معززة للصحة .. محافظ العاصمة: نسعى لتعميم برنامج "أماكن معززة للصحة"

وزارة الصحة تكرم أماكن العمل المعززة للصحة .. إعلان محافظة العاصمة ومديرية شرطة محافظة العاصمة ومقر "برنامج معا" أماكن عمل معززة للصحة .. محافظ العاصمة: نسعى لتعميم برنامج "أماكن معززة للصحة"

20/02/2021


أعلنت وزارة الصحة عن استحقاق محافظة العاصمة ومديرية شرطة محافظة العاصمة ومقر "برنامج معا" لقب أماكن عمل معززة للصحة. جاء ذلك في الحفل الافتراضي الذي أقامته وزارة الصحة يوم الخميس الموافق 18 فبراير 2021 للجهات المشاركة في المشروع.

واكد معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة ان المحافظة تسعى بالتعاون مع وزارة الصحة إلى تعزيز مفهوم أماكن العمل المعززة للصحة بين مختلف المؤسسات الحكومية، وتعميم المبادرة على مختلف الجهات والمؤسسات.

وقال معالي محافظ العاصمة في كلمته التي ألقاها في الحفل إن الإنجاز الذي حققته محافظة العاصمة كأول محافظة تستحق لقب أمكان عمل معززة للصحة، يأتي بفضل من الله سبحانه ومن ثم متابعة وتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، بالعمل المستمر على تطوير ونشر مفهوم صحة بيئة العمل في مختلف مرافق الوزارة، حيث حرصت المحافظة على السير وفق توجيهات معاليه والعمل على تعزيز أنماط الممارسات الصحية وتوفير بيئة بجودة عالية، وبما يتواءم مع خططها في التطوير والتحديث.

وأشار معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة إن برنامج "أماكن عمل معززة للصحة" يأتي ضمن إطار مشروع "المنامة مدينة صحية"، وأضاف ان المحافظة تفخر بتبني مثل هذه المبادرات، لما تحمله من أهداف إيجابية تنعكس على تحسين الظروف الصحية والاجتماعية والاقتصادية في العاصمة.

كما ألقت سعادة الدكتورة مريم بنت إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة كلمة قالت فيها أن مملكة البحرين من أولى الدول الخليجية التي تتبنى مشروع أماكن العمل الصحية كأحد البرامج المنبثقة من منظمة الصحة العالمية والتي تهدف الى حفظ الصحة وتعزيزها في أماكن العمل، هذا النجاح الذي تحقق بفضل من الله ثم التوجيهات السامية  من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه و من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء الموقر لما يصب في تحقيق رؤية البحرين 2030 .

وأشارت الهاجري إلى أن دمج الصحة في جميع السياسات وتعزيزها في مختلف المجتمعات يندرج ضمن أولويات المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة كما أن هذا المشروع هو أحد مبادرات وزارة الصحة المدرجة ضمن الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة.

وفي ختام كلمتها أثنت الهاجري على تعاون الجهات الحكومية والخاصة وبالأخص تلك التي حصلت على الاعتماد في تحقيق أعلى المعايير الصحية فهو يعكس إرادة هذه الجهات في تحقيق جودة حياة عالية لقطاع الموظفين والعمال في مملكة البحرين كما شكرت إدارة تعزيز الصحة للجهود المبذولة من أجل تنفيذ المشاريع التي تهدف لتأسيس كيانات صحية في مختلف المواقع.

تلى ذلك عرض مختصر عن مشروع أماكن عمل صحية قدمته الدكتورة وفاء إبراهيم الشربتي مدير إدارة تعزيز الصحة استعرضت فيه نبذة تاريخية عن الصحة في مكان العمل كما أوضحت أن من أهم أهداف هذا المشروع ايجاد سياسات و ممارسات تهتم بصحة وسلامة العاملين بالقطاع الخاص والحكومي وبناء شراكات مع اماكن العمل كأحد صور الشراكة المجتمعية في مجال الصحة وتوفير بيئة عمل صحية للموظفين ورفع الوعي الصحي لدى المؤسسات والافراد وتعزيز انماط الحياة الصحية في اماكن العمل. واستعرضت الشربتي أهم معايير المشروع والتي تندرج تحت خمس محاور رئيسية وهي التغذية السليمة والنشاط البدني ومكافحة التدخين والصحة النفسية والصحة المهنية كما أشارت إلى أهم النتائج التي حققها المشروع حيث شارك فيه خمس جهات في عام 2019 تم اعتماد ثلاثة منها كأماكن عمل معززة للصحة وفي عام 2020 شارك في المشروع ثلاث جهات وتم اعتماد جهة واحدة كمكان عمل معزز للصحة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star