Responsive image

وكيل الصحة يتسلم نسخة من التقرير المعد من جانب مكتب المراجعة الطبية حول معدلات الإصابة بالسرطان في مملكة البحرين

وكيل الصحة يتسلم نسخة من  التقرير المعد من جانب مكتب المراجعة الطبية حول معدلات الإصابة بالسرطان في مملكة البحرين

10/01/2021


استقبل سعادة الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة يوم الأربعاء 6 يناير 2021 بمكتبه بديوان الوزارة الأستاذة فاطمة عبد الواحد الأحمد الوكيل المساعد للموارد والخدمات، والدكتورة إيمان جناحي القائم بأعمال رئيس مكتب المراجعة الطبية، حيث قدمت لسعادته التقرير المعد من جانب مكتب المراجعة الطبية حول معدلات الإصابة بالسرطان في مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة الوكيل بالوكيل المساعد للموارد والخدمات وبالدكتورة، حيث أثنى على جهودهم الجليلة في إعداد هذا السجل الوطني المتكامل الذي يقوم برصد وتوثيق معدلات وحالات الإصابة بالسرطان في المملكة.

وأكد سعادة الوكيل على أهمية هذه الإصدارات والتقارير الإحصائية التي توفر كافة المعلومات والبيانات المطلوبة في هذا المجال، والتي تساهم في دعم ومساندة الأبحاث الطبية والدراسات العلمية، إلى جانب السياسات وبرامج العمل الحكومية التي تستهدف بحث عوامل الاختطار ومسببات الإصابة بالأمراض المزمنة والحد من انتشارها بشكل أساسي بين مختلف فئات المجتمع البحريني.

كما أشاد سعادة وكيل وزارة الصحة خلال اللقاء بالمساعي المبذولة في إعداد وتحليل البيانات والمعلومات التي قد اشتمل عليها هذا التقرير، مؤكد سعادته على أهمية مثل هذه الإصدارات ودورها في استعراض ورصد وتقييم مستوى الحالات المصابة بمرض السرطان وتصنيفها طوال الأعوام الماضية، والاستفادة من هذا التقرير لرسم السياسات لمكافحة مرض السرطان كأحد الأمراض المزمنة.

ومن جهتها أعربت الأستاذة فاطمة عبد الواحد الأحمد عن عميق شكرها وتقديرها لسعادة وكيل وزارة الصحة لدعمه وتشجيعه المتواصل لهذه الجهود التي تستهدف بالدرجة الأولى توفير قاعدة معلوماتية دقيقة وشاملة يمكن الاستفادة منها من قبل الجهات المعنية والمختصة بدراسة الأسباب والعوامل المؤدية إلى الإصابة بمثل هذه الأمراض وتحديد الفئات الأكثر عرضة للإصابة ووضع وتعزيز الخطط والاستراتيجيات الحالية والمستقبلية والبرامج الوقائية المناسبة لصالح الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

والجدير بالذكر بأن إصدار هذا التقرير يعزز الاهتمام بهذا المرض لتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلاً عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته.

وفي ختام اللقاء أعرب سعادة وكيل وزارة الصحة عن شكره وتقديره للوكيل المساعد للموارد والخدمات و لمكتب المراجعة الطبية ولكافة الجهود والمبادرات المقدمة في هذا الجانب، متمنية للجميع دوام التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star