Responsive image

وزارة الصحة تعقد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته من خلال الاتصال المرئي

وزارة الصحة تعقد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته من خلال الاتصال المرئي

31/12/2020


أنابت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري في الاجتماع الثالث للعام 2020 للجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته والذي عقد عن بعد من خلال الاتصال المرئي وبمشاركة كافة أعضاء اللجنة.

 

وفي مستهل اعمال الاجتماع رحبت الدكتورة مريم الهاجري بأعضاء اللجنة لمشاركتهم في هذا الاجتماع ونقلت للجميع تحيات سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وتمنياتها لجميع أعضاء اللجنة بكل التوفيق والنجاح في مواصلة تحقيق أهداف وبرامج اللجنة الوطنية.

 

وفي مطلع أعمال الاجتماع تم إقرار جدول الأعمال والتصديق على محضر الاجتماع السابق، كما عرضت الدكتورة مريم الهاجري ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات اللجنة، إلى جانب القرار الصادر عن الاجتماع (83) لأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول المجلس المنعقد بتاريخ 5 نوفمبر 2020 بشأن تصميم موقع شامل لمكافحة التبغ ضمن موقع مجلس الصحة الخليجي، ودعوة كل دولة لتطبيق وتفعيل المادة 5.3 من اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ.

 

ومن جهتها قامت رئيس مجموعة مكافحة التدخين والتبغ الدكتورة إجلال العلوي بتقديم ما تم بشأن رغبة لجنة الخدمات بمجلس النواب تزويدها بمعلومات بخصوص السياسة الإعلامية التي تستهدف توعية المجتمع بأضرار التدخين والتبغ، حيث تم ارسال الرد بشأن السياسة الإعلامية التي تستهدف توعية المجتمع بأضرار التدخين والتبغ من خلال الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التبغ.  كما استعرض سعادة المستشار القانوني الأستاذ مهاب جلال من جهته خلال أعمال الاجتماع مشروع تعديل قانون التبغ.

 

كما أشارت الدكتورة مريم الهاجري إلى دراسة المسح العالمي لاستخدام التبغ بين البالغين في دول الخليج (GATS، المزمع تنفيذها من قبل مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

 

وفي ختام الاجتماع تقدمت الدكتورة مريم الهاجري بخالص الشكر والتقدير لكافة أعضاء اللجنة لجهودهم المتواصلة ومبادراتهم المقدمة لصالح تعزيز وتفعيل مهام اللجنة ومتابعة الخروج بتوصيات وبرامج تساهم في تكثيف الخطط والجهود المبذولة تجاه مكافحة التبغ ومخاطره وتداعياته على مختلف أفراد المجتمع، متمنيةً للجميع كل التوفيق والنجاح وأن تكون سنة 2021 سنة خير وصحة وسلام وكل عام والجميع بخير.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star