Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"

29/12/2020


عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز" اجتماعًا مرئيًا عن بُعد برئاسة سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وبحضور ممثلي الوزارات والهيئات الرسمية في اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع، رحبت سعادة وزيرة الصحة بالحضور من أعضاء اللجنة، وهنأتهم بمناسبة العيد الوطني، وبقرب العام الميلادي الجديد. ثم استعرضت سعادتها جدول الأعمال وتم إقراره، كما تم اعتماد محضر الاجتماع السابق.

وخلال الاجتماع، تم متابعة توصيات اللجنة، واستعراض عمل اللجان الفرعية والخطط التنفيذية التي وضعتها كل لجنة بناءً على أهداف اللجنة والخطة الاستراتيجية لمكافحة الإيدز، حيث قدم كل من الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالإرشاد والتوجيه والتثقيف، والدكتورة نجاة أبو الفتح رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالمعلومات والإحصائيات والبحوث العلمية، والدكتورة جميلة السلمان رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالعلاج والتأهيل نتائج أعمال اللجان، كما تم التأكيد على استمرارية العمل لتنفيذ الخطة الاستراتيجية لمكافحة الإيدز 2020 - 2025، بما ينسجم مع رؤية البحرين 2030 والخطة الوطنية للصحة 2016-2025 وبرنامج الحكومة 2018 - 2022، إذ تتمثل رؤية استراتيجية اللجنة في الانتقال إلى حقبة تندر فيها الإصابة بفيروس نقص المناعة بمملكة البحرين، وإذا وقعت العدوى فإن المرضى سيتمتعون برعاية صحية مستمرة لتحقيق أعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه بدون أي وصمة أو تمييز. كما تم مناقشة العمل على الانتهاء من تقرير خاص حول الإحصاءات والبحوث المتعلقة ببرنامج الإيدز شاملاً الإنجازات وتاريخ الإيدز والوضع العلاجي لمرضى الإيدز في مملكة البحرين.

كما تم خلال الاجتماع اقتراح إنشاء موقع للجان الوطنية، ومن بينها اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"، بحيث يضم المعلومات والمحتوى المراد ايصاله للناس، وكذلك إنشاء انستغرام يتم من خلاله الإجابة على أسئلة المتابعين ووقف المغالطات من خلال ردود المختصين العلمية المبنية على الأدلة والبراهين، كما تم اقتراح جمع البحوث والدراسات المتعلقة بموضوع الإيدز وإصدارها في كتاب يعزز موقف البحرين وجهودها في هذا المجال.

كما تطرقت سعادة وزيرة الصحة إلى استعداد اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز" للمشاركة في الاجتماع رفيع المستوى لبرنامج الأمم المتحدة حول متلازمة نقص المناعة المكتسب "الإيدز" المزمع عقده في شهر يونيو 2021م.

وفي ختام الاجتماع، تقدمت سعادة الوزيرة بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة متلازمة النقص المناعي المكتسب "الإيدز"، وتمنياتها لهم بالتوفيق والسداد في كل ما يبذلونه من جهود ضمن مهام وأهداف اللجنة، ودعت جميع الأعضاء إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء العملي الفاعل بما يحقق الالتزام بنصوص القانون الذي يضمن حماية حقوق الأشخاص المتعايشين مع المرض ووقاية المجتمع منه.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star