Responsive image

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة عن بعد من خلال الاتصال المرئي

سعادة وزيرة الصحة تترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة عن بعد من خلال الاتصال المرئي

28/12/2020


ترأست سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بمكتبها بديوان الوزارة في أبراج الخير بمنطقة السنابس أعمال الاجتماع الثالث لعام 2020 للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية حيث عقد الاجتماع عن بعد من خلال الاتصال المرئي وبمشاركة كافة أعضاء اللجنة.

وفي مستهل اللقاء رحبت سعادة الوزيرة بأعضاء اللجنة وأثنت على جهودهم ومبادارتهم المقدمة تجاه تعزيز مهام ودور اللجنة الوطنية وفي وضع وتبنى العديد من البرامج وتنفيذ الخطط والإستراتيجيات الكفيلة بحماية المجتمع البحريني من مخاطر وتداعيات وآثار الأمراض المزمنة غير السارية.
وقد تم في مطلع الاجتماع إقرار جدول الأعمال والتصديق على محضر الإحتماع السابق بالإضافة إلى بحث ومناقشة عدد من الموضوعات من ضمنها، متابعة توصيات اللجنة والمقدم من الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، كما تم طرح ومناقشة موضوع دور الجهات الأخرى في مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية.

إلى جانب ذلك تم خلال الاجتماع استعراض توصيات اللجنة الخليجية لمكافحة الأمراض غير السارية والذي قدم من جانب الدكتورة نجاة أبو الفتح مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة، كما تضمن كذلك مناقشة واستعراض أهم النتائج والإحصاءيات الصادرة عن مواصلة حملة الكشف المبكر عن سرطان القولون والمستجدات المتعلقة بالحملة والذي قدم من جانب الدكتورة دلال الرميحي إستشاري الغدد الصماء والسكري. كما استعرضت الدكتورة الرميحي إلى جانب ذلك مشروع كيدز لتوعية الأطفال عن مرض السكري في المدارس حيث تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز مستوى الوعي الصحي حول مرض السكري للمصابين ضمن هذه الفئة العمرية وأهمية دعمها بالسبل الممكنة.

ومن جانبها قدمت الدكتورة سامية القطان عضو مجلس الإدارة وممثل جمعية السكري البحرينية تقريراً حول أبرز الفعاليات والأنشطة التي قامت بتنظيمها الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

وفي ختام أعمال الاجتماع تقدمت سعادة الوزيرة بخالص الشكر والتقدير لكافة أعضاء اللجنة على مساهماتهم وجهودهم المقدمة في إنجاح أعمال هذا الاجتماع، معربةً عن تمنياتها بدوام التوفيق والسداد لأعضاء اللجنة مع قرب حلول العام القادم وفي مواصلة العطاء وتقديم أهم المقترحات للعمل على تعزيز دور اللجنة الوطنية وتفعيل دورها في المرحلة المقبلة وذلك من خلال طرح العديد من البرامج الوقائية والمشاريع الصحية التي تصب في مجملها لصالح ضمان صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع بمملكة البحرين وحمايتهم من مخاطر الأمراض المزمنة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star