Responsive image

الوزيرة "الصالح": الإنجاز الدولي يعد شرفا كبيرا لمملكة البحرين ويضاف إلى الإنجازات التي يحققها أبناء هذا الوطن الغالي ..

الوزيرة "الصالح": الإنجاز الدولي يعد شرفا كبيرا لمملكة البحرين ويضاف إلى الإنجازات التي يحققها أبناء هذا الوطن الغالي ..

20/12/2020


قالت سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة إن فوز أبناء البحرين في المسابقات والمحافل الدولية، يعد فخراً للوطن، مشيرةً إلى أن وزارة الصحة لديها مبدعين وكفاءات، تمتلك القدرة على خوض أي تحدي كان محليا أو دوليا، وإظهار إبداعاتهم وطاقاتهم في مختلف المجالات، إلى جانب المثابرة والإجتهاد من أجل تحقيق الفوز عالمياً.

 

وبمناسبة فوز فريق برنامج الابتكار الحكومي بمسابقة الأيدياثون الإقليمية التي تنظمها سنوياً الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط بدولة الكويت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومجموعة البنك الدولي، هنأت الوزيرة "الصالح"، الدكتورة أمينة طاهر طبيبة العائلة والفريق الفائز، عن فوزهم بمشروع سحابة المواهب الحكومية للإستثمار الأمثل في الهياكل التنظيمية للقطاع العام "تدوير الطاقات والمواهب الحكومية"، معربه عن فخرها واعتزازها بالإنجازات المشرفة التي يحققونها أبناء البحرين في مجالات الإبتكار والتطوير.

 

وخلال اللقاء الذي جمع سعادة وزيرة الصحة صباح يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020م بمكتبها في ديوان الوزارة بأبراج الخير بمنطقة السنابس، بالطبيبة الدكتورة أمينة طاهر عضو فريق المطورين، بحضور الدكتورة جليلة السيد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية والدكتورة هالة الجاسم رئيس أطباء المراكز الصحية، أكدت سعادتها بأن هذا الإنجاز الدولي شرفا كبيرا لمملكة البحرين يضاف إلى الإنجازات التي يحققها أبناء هذا الوطن الغالي في المحافل الدولية وفي جميع التخصصات، معربة عن فخرها وإعتزازها بالنتائج المشرفة التي حققت.

 

وقد أعربت وزيرة الصحة عن بالغ فخرها لتصدر الكفاءات البحرينية المبدعة لمراكز متقدمة، وقدمت شكرها على الجهود المبذولة التي تقدم من أجل تنمية القدارات وإكتساب الخبرات، من خلال المشاركة في المسابقات الدولية. وأكدت عن ثقتها بأن هذه المشاريع الطموحة محل إهتمام وسوف تطبق في المراحل الزمنية المقبلة بإذن الله، وذلك من منطلق حرص الحكومة الرشيدة على تبني المبادرات والمشاريع المتميزة ذات الطابع الإبتكاري والذي يلبي الإحتياجات التنموية ومسيرة الإزدهار.

 

وتمت الإشارة إلى أن مسابقة "الايدياثون" أطلقتها دولة الكويت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وتهدف للابتكار من خلال تقديم حلول خلاقة، ومتميزة للعمل في المؤسسات الحكومية بعد جائحة كورونا وسبل مواجهة الأزمة. وقد تقدم فريق المطورين بفكرة "سحابة المواهب الحكومية" والتي حازت على المركز الأول ضمن 70 مشروعا تم تقديمها من 17 دولة وبمشاركة أكثر من 500 مشارك من مختلف الدول العربية، لما للفكرة من دلالة قوية ومعالجة متميزة للهياكل التنظيمية في المؤسسات الحكومية بعد التحول الإلكتروني الكبير وتفرغ العديد من الموظفين بسبب جائحة كورورنا. ويقوم المشروع على استحداث منهجية لرصد المواهب في المؤسسات الحكومية أولاً ، وبرنامج يسمح بتدوير الموظفين في مؤسساتهم أو بين مختلف المؤسسات الحكومية للعمل على تطوير مشاريع تتناسب مع مهاراتهم، إلى جانب ضمان وجود هياكل تنظيمية أكثر مرونة.

 

ومن جانبها قالت طبيبة العائلة أمينة طاهر أن فريق المطورين فخور برفع اسم مملكة البحرين بتبؤها الصدارة في هذا المحفل الإقليمي المهم، مؤكدة على سعي الفريق لمواصلة العمل الحثيث للخروج بمقترحات ومشاريع في مجال إدارة المواهب في مملكة البحرين لتحقيق الريادة والتميز. وأشارت إلى أن فريق المطورين يواصل طموحه  نحو الابتكار، ويسعى لتثبيت لتكون له بصمات لنشر ثقافة الابتكار في جميع المؤسسات الحكومية، إلى جانب تبني تحديات جديدة على الصعيد المحلي الإقليمية لإستمرار قصص النجاح نحو التقدم والابتكار.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star