Responsive image

وزيرة الصحة تستقبل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين ..

وزيرة الصحة تستقبل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين ..

06/12/2020


استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بمكتبها بديوان وزارة الصحة بمنطقة السنابس صباح يوم الاحد الموافق 6 ديسمبر 2020م، سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء، رحبت الوزيرة "الصالح" بـ السفير، معربة عن خالص تهانيها لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لليوم الوطني، متمنية للقيادة والشعب الإماراتي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

كما أكدت وزيرة الصحة خلال اللقاء اعتزازها بعمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين وما وصل إليه التعاون والتنسيق المشترك من مستوى متقدم على مختلف المستويات لتحقيق كل ما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، وخصوصا في المجال الصحي والذي تجلى مؤخرا في المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاح لفيروس كورونا كوفيد 19 والتي دشنت في أغسطس الماضي، من خلال شركة G42، وذلك للحد من انتشار الفيروس ولتعزيز جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة الرامية لتحقيق صحة وسلامة الجميع.

وتم استعراض آخر التطورات لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتجربة البحرين في توفير اللقاح ومراحل التقييم. وأهمية استمرار التعاون بين البلدين الشقيقين في سبيل الحد من انتشار هذا الوباء وتطبيق الإجراءات الضرورية الاحترازية. وتم التطرق إلى موضوع التنسيق للربط الإلكتروني لشهادات فحص الكورونا بين وزارت دول المجلس والذي اقترحته وزارة الصحة بمملكة البحرين، ومستقبلا لشهادات التطعيم.

ومن جانبه ثمن سعادة السفير الإماراتي بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، معرباً عن اعتزازه بالروابط المشتركة العريقة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، مشيدا بمستوى وكفاءة النظام الصحي والتميز المشهود في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وفي ختام الزيارة تقدمت سعادة وزيرة الصحة بجزيل الشكر والتقدير لسعادة السفير الإماراتي على الزيارة، معربةً عن تمنياتها بمزيد من التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الصحية والعمل على تحقيق المزيد من الانجازات في إطار العمل المشترك بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي أثمرت عنه العديد من مجالات التنمية الخليجية كقوة داعمة لمسيرة النهضة.

ومن جهته أعرب سعادة السفير الإماراتي عن بالغ شكره وتقديره لسعادة وزيرة الصحة، متطلعا إلى تعزيز التعاون المشترك بين الشقيقتين في المجالات كافة، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما الشقيقين.

حضر اللقاء من الجانب الإماراتي سعادة السيد علي يوسف النعيمي الوزير المفوض وسعادة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star