الدكتورة الجلاهمة: الفوز بجائزة التميز يعكس أهمية الشراكة مع منتسبي القطاع الصحي والمستفيدين من خدماته
فازت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لسنة 2020، بعد أن حققت التميز في الأداء بالنظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) من حيث سرعة وكفاءة الاستجابة مع مقترحات وشكاوى المتعاملين.
وجرى تكريم الهيئة ضمن الجهات الحكومية الفائزة خلال الحفل الذي عقد عن بعد صباح يوم أمس، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
وبهذه المناسبة؛ أعربت سعادة وزيرة الصحة، الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، خلال استقبالها بديوان الوزارة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، عن خالص التهاني والتبريكات للهيئة بهذا الإنجاز المشرف والذي يأتي تقديراً للدور الذي تقوم به الهيئة في تعزيز التواصل مع منتسبي القطاع الصحي وعموم المستفيدين من الخدمات الصحية، وبما يسهم في تحقيق تطلعات الحكومة الموقرة في تكريس نهج التواصل والتميز في الأداء وتعزيز الشراكة المجتمعية.
من جانبها؛ رفعت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، الدكتورة مريم الجلاهمة، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، للدعم اللامحدود للقطاع الصحي في المملكة وتعزيز ريادته وتميزه، الأمر الذي جعل المملكة تتبوأ مكانة متقدمة في مؤشرات التنمية البشرية المستدامة على المستوى الإقليمي والدولي.
وأكدت الدكتورة الجلاهمة أن تكريم الهيئة يأتي نتيجة للدعم المتواصل من قيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والحكومة الموقرة وتوجيهات معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، والجهود الكبيرة التي يبذلها موظفو وكوادر الهيئة، وعملهم الجاد في تطوير أداء الهيئة في مختلف الظروف، بما يسهم في خلق بيئة عمل قوية مشجعة على تحقيق جودة الخدمات الصحية، وجذب الاستثمارات الصحية وتعزيز موقع البحرين التنافسي على خارطة الخدمات الصحية.
وأوضحت الدكتورة الجلاهمة أن مملكة البحرين تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات إلى مواطنيها حرصاً منها على توفير جودة حياة عالية، كما تعمل البحرين على استخدام أفضل الحلول التقنية لرفع جودة الخدمات واختصار وقت الخدمة. إذ إن الدور الحيوي الذي يلعبه النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) في مجال تطوير العمل الحكومي يأتي من خلال الاستجابة المباشرة لما يرد في الملاحظات ذات الطابع الفردي التي يتم استلامها، معربة عن سعادتها بالمشاركة الفاعلة في تجسيد أهداف هذه المبادرة الرائدة.
وأضافت الجلاهمة: "نفخر في الهيئة بالحصول على جائزة أفضل الأداء الحكومي لعام 2020 لتطبيق برنامج "تواصل" والاستجابة لمقترحات وتساؤلات وشكاوى المواطنين، ولا يسعنا إلا أن نعرب عن تقديرنا البالغ لكل العاملين بالهيئة على جهودهم الكبيرة والمتواصلة، وبإذن الله نحقق معاً رؤيتنا والمتمثلة في خدمات صحية آمنة وذات جودة عالية".
ويُعد النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أحد النماذج المتميزة للعمل المشترك بين الجهات الوطنية من أجل توفير بيئة أفضل للتواصل بين الجهات الحكومية وجمهور المتعاملين معها، ويسهم في تعميق جسور التواصل بين المواطنين والمسؤولين، كما يسهم المشروع بتعزيز مبدأ العدالة والمساواة بين جميع المستفيدين من الخدمات الحكومية عبر تأمينه لقناة تواصل دائمة ومباشرة بين المواطنين ومسؤولي الجهات الحكومية من خلال تطبيق وموقع الكتروني واحد.
التعليقات
سجل الدخول لإضافة تعليق