Responsive image

وكيلة الرعاية الأولية المساعدة تشارك في الإطلاق الرسمي للدورة التدريبية الإلكترونية "ممارسات الرعاية الصحية الأولية" .. بهدف ضمان إدماج الرعاية الأولية في الاستجابة لجائحة كوفيد 19 ودعم العاملين للحفاظ على الخدمات الأساسية المقدمة ..

وكيلة الرعاية الأولية المساعدة تشارك في الإطلاق الرسمي للدورة التدريبية الإلكترونية "ممارسات الرعاية الصحية الأولية" .. بهدف ضمان إدماج الرعاية الأولية في الاستجابة لجائحة كوفيد 19 ودعم العاملين للحفاظ على الخدمات الأساسية المقدمة ..

09/09/2020


وكيلة الرعاية الأولية المساعدة تشارك في الإطلاق الرسمي للدورة التدريبية الإلكترونية "ممارسات الرعاية الصحية الأولية" ..
بهدف ضمان إدماج الرعاية الأولية في الاستجابة لجائحة كوفيد 19 ودعم العاملين للحفاظ على الخدمات الأساسية المقدمة ..

 
شاركت مملكة البحرين في الإطلاق الرسمي للدورة التدريبية الإلكترونية تحت عنوان "ممارسات الرعاية الصحية الأولية"، والتي أعدها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والشركاء المتمثلين في المنظمة العالمية لأطباء الاسرة، ووكالات الأمم المتحدة، وذلك عبر تقنية الإتصال الإلكتروني المرئي بالإنترنت، يوم الاثنين الموافق 7 سبتمبر 2020، بحضور المديرين الإقليميين لوكالات الأمم المتحدة، ورؤساء المنظمات الأخرى المشاركة، ووزراء الصحة في إقليم شرق المتوسط.
وقد أنابت سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة الدكتورة منال العلوي الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية في إطلاق التدريب الإلكتروني والذي عقد إفتراضيا عبر الإنترنت. وقد هدف التدريب إلى دعم جهود موظفي الرعاية الصحية الأولية للحفاظ على الخدمات الأساسية وللمساعدة الفعّالة في مكافحة جائحة كورونا كوفيد 19.
 
ويركز التدريب الذي يأتي في إطار خطة العمل الإقليمية الخاصة بتنفيذ برنامج العمل العالمي للهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة بشأن تمتُّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية، على أربعة مجالات رئيسية وهي الحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية، والوقاية من كوفيد 19 من خلال دعم تدابير الصحة العامة الفعّالة، وتشخيص حالات الكورونا وضمان التحويل المناسب لها والتدبير العلاجي لحالات القائمة البسيطة والمتوسطة.
 
وقد أطلقت هذه الدورة التدريبية للرعاية الصحية الأولية في الوقت الذي تتعدد فيه التحديات التي تواجه النظم الصحية في الإقليم وخارجه، ومن ضمنها الحاجة الحقيقية لمكافحة كوفيد 19 كما يتوافق مع الحاجة إلى الدمج الكامل للرعاية الصحية الأولية في خطط الاستجابة الوطنية لكوفيد-19 والتي تشمل نهجًا شاملًا، حيث يجري حشد جميع مستويات الرعاية لتُكمِّل بعضها بعضًا.
 
وتتوافق المبادرة الجديدة أيضًا مع الرؤية الإقليمية "الصحة للجميع وبالجميع" وضرورة ضمان استمرار حصول الناس على الخدمات الصحية الأساسية التي يحتاجون إليها خلال مرحلة الجائحة، حيث تلعب الرعاية الصحية الأولية دورًا أساسيًا في مكافحة الجائحة وفي تحقيق "الصحة للجميع" والغايات الخاصة بأهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة.
 
إلى ذلك سيتم تحديث محتوى الدورة بانتظام، ويحصل المتدربون في نهاية التدريب على شهادة إتمام التدريب من منظمة الصحة العالمية تعادل 15 ساعة معتمدة بمقتضى الفئة الأولى من نظام الساعات المعتمدة للرابطة الأمريكية للتعليم الطبي المستمر‎. ويعد التدريب أحد نتائج الشراكة الناجحة في إطار المنتدى الصحي الإقليمي، وخطة العمل العالمية للحياة الصحية والرفاهية للجميع، التي تحدد الرعاية الصحية الأولية بوصفها المحرك الرئيسي لتحقيق الهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة لضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار، وتتعاون منظمة الصحة العالمية مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى والمنظمة العالمية لأطباء الأسرة لدعم البلدان في اعتماد هذا النهج الشامل المتكامل.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star