Responsive image

نوهت بأن المسؤولية تقع على كل فرد من أفراد المجتمع رئيسة مركز الشامل تؤكد أهمية الالتزام بالإرشادات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

نوهت بأن المسؤولية تقع على كل فرد من أفراد المجتمع رئيسة مركز الشامل تؤكد أهمية الالتزام بالإرشادات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

15/08/2020


قالت الدكتورة رجاء اليوسف استشارية علم الأمراض ورئيسة مركز الشامل أن الالتزام بالإرشادات الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، ومواصلة الالتزام بالقرارات والتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، هو مسؤولية تقع على كل فرد من افراد المجتمع. ودعت إلى التقيد بالسلوك المجتمعي الواعي للوصول إلى الأهداف المنشودة للحد من انتشار الجائحة.
وأشارت إلى أهمية تطبيق توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع منوهةً بأهمية اختصار التجمعات العائلية إلى لقاءات محدودة على مستوى أفراد العائلة الواحدة، وتجنب التجمع بأعداد كبيرة ولمدة طويلة بين الأهل قدر الإمكان، وتجنب إقامة الموائد الكبيرة والتجمعات بالتزامن مع المناسبات المختلفة، والتي تكون سببا لانتقال العدوى.
وبينت بأنه وفي إطار مكافحة انتشار فيروس الكورونا، وحرصا على صحة المراجعين والمترددين على مختلف المرافق الصحية يتوجب على جميع المترددين ضرورة التقيد والالتزام بتعليمات مكافحة العدوى داخل وخارج المستشفيات والمراكز الصحية للمحافظة على سلامتهم، مؤكدة على أهمية عدم التردد عليها إلا عند الضرورة، وللحالات الطارئة.
وشددت الدكتورة "اليوسف" على أهمية عدم اصطحاب الأطفال وكبار السن أو ذوي المناعة القليلة والأمراض المزمنة في الأماكن التي قد تكون مزدحمة إذا ما دعت الحاجة أو الضرورة، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.
ووجهت أفراد المجتمع إلى لاستفادة من خدمة التطبيب عن بعد والخدمات المقدمة من الأطباء عبر الاستشارات بواسطة الاتصال وتقنيات الفيديو، تجنبا للذهاب واحتمالية التعرض للعدوى.
وأشارت الدكتورة "اليوسف" إلى أهمية ترك مسافة متر إلى مترين بين كل شخص والآخر حفاظًا على التوصيات المشار إليها لتحقيق التباعد الاجتماعي، والاستمرار باتباع السلوك الصحي، والالتزام بغسل اليدين واستخدام المطهر الكحولي كلما أمكن، وضرورة وضع الكمامة وتجنب لمس الوجه، وخصوصاً العين والأنف والفم.
إلى ذلك دعت إلى تغطية الفم عند السعال، والتخلص من المناديل المستخدمة بالطريقة الصحيحة، وتجنب لمس أي شخص يعاني من الحمى أو السعال، وفي حال ظهور أعراض على أي شخص الاتصال بـ 444 واتباع التعليمات التي سوف تعطى إليه.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star