وزيرة الصحة "الصالح" تجري اتصالا هاتفيا مع نظيرها وزير الصحة اللبناني "الدكتور حمد حسن" .. قدمت خالص تعازيها لضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت .. ومؤكدة دعم البحرين للبلد الصديق ..

وزيرة الصحة "الصالح" تجري اتصالا هاتفيا مع نظيرها وزير الصحة اللبناني "الدكتور حمد حسن" ..  قدمت خالص تعازيها لضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت .. ومؤكدة دعم البحرين للبلد الصديق ..

06/08/2020


أجرت سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة ورئيسة الدورة العادية الـ 53 لمجلس وزراء الصحة العرب اتصالا هاتفيا صباح يوم الخميس الموافق 6 أغسطس 2020م مع نظيرها وزير الصحة اللبناني سعادة الدكتور حمد حسن، وذلك للاطمئنان على مجريات الأوضاع بالشقيقة لبنان. وأعربت الوزيرة "الصالح" خلال اتصالها الهاتفي عن خالص تعازيها للشعب اللبناني الشقيق في ضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم أمس الأول متمنية سعادتها الشفاء العاجل للمصابين، معبرة عن بالغ أسفها لضحايا الحادث الأليم بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، وسائلة المولى عزوجل أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وقد أعربت سعادة وزيرة الصحة خلال الاتصال الهاتفي عن تضامن البحرين مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة في هذا الحدث الجلل، داعية الله تعالى أن يتجاوز الشعب اللبناني هذه المحنة، وينعم عليه بالسلام والاستقرار الدائم، ويجنبه كل سوء ومكروه، وكل دول العرب والمسلمين.

ومن جانبه عبر وزير الصحة اللبناني عن بالغ شكره لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين المفدى، وتقديره لموقف المملكة وتضامنها مع الجمهورية اللبنانية، وتوجيهاته السامية بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى لبنان لمساعدتهم في محنتهم والتخفيف من المصاب الأليم الذي يمرون به جراء الانفجار الكبير، وعلى مبادرته الطيبة ومشاعر أهل البحرين النبيلة تجاه الشعب اللبناني.

ومن جانب آخر، جرت اتصالات هاتفية بين رئيسة الدورة العادية الـ 53 لمجلس وزراء الصحة العرب وزيرة الصحة البحرينية "الصالح" وبين معالي الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية - رئيسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، لمناقشة إصدار قرار بالتمرير لمعالي وزراء الصحة العرب لتقديم الدعم العيني لشراء كمية من الأدوية والأجهزة الطبية اللازمة، وذلك من خلال الصندوق العربي للتنمية الصحية التابع لمجلس وزراء الصحة العرب تضامنًا مع الجمهورية اللبنانية، وجار التنسيق مع سعادة السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، لإصدار قرار مجلس وزراء الصحة العرب حول الدعم العاجل للبنان.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star