Responsive image

مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية يبحث مستجدات برنامج التسيير الذاتي

مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية يبحث مستجدات برنامج التسيير الذاتي

09/07/2020


عقد مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية اجتماعه الاعتيادي برئاسة الدكتور عبدالوهاب محمد عبدالوهاب، وبحضور نائب رئيس المجلس الدكتور شوقي عبدالله أمين وأعضاء المجلس.

ورفع رئيس وأعضاء المجلس أمناء أسمى آيات التقدير والشكر إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
 
وثمن المجلس مبادرة مجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، وذلك بمناسبة تفضل سموه باعتماد يوم للطبيب البحريني في أول أربعاء من شهر نوفمبر كل عام، وتخصيص جائزة باسم سموه لتكريم الأطباء البحرينيين المتميزين في البحث العلاجي والطبي.

وأعرب المجلس عن بالغ الاعتزاز بجهود الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا برئاسة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، مثمناً في هذا الصدد جهود منتسبي القطاع الصحي وكافة الفرق المساندة لا سيما في الصفوف الأولى لاحتواء هذا الوباء بكل مهنية وحرفية حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع وبعث الطمأنينة في نفوس الجميع، مما حظي بإشادة منظمة الصحة العالمية.
 
من جانبها، استعرضت الوكيل المساعد للرعاية الأولية بوزارة الصحة الدكتورة منال العلوي استجابة الصحة الأولية للجائحة، ومن أبرزها الإجراءات التي اتخذتها الصحة الأولية للحفاظ على سلامة المرضى والمساهمة في مكافحة الجائحة من التدابير كالتطبيب عن بعد وتوصيل الأدوية للمنازل.
 
وقدم مدير مشروع التسيير الذاتي للرعاية الأولية عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا الدكتور محمد الشعبان آخر إحصائيات الكورونا والتدابير والاحترازات التي اتخذتها البحرين للتصدي للجائحة. 

كما بحث المجلس آخر مستجدات العمل على الضمان الصحي الوطني وبرنامج التسيير الذاتي للصحة الأولية وآلية العمل التنفيذية للبرنامج بما يضمن سلاسة التطبيق وتحقيق أهداف المشروع.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star