Responsive image

لضمان صحة وسلامة المرضى والحد من انتشار "كورونا" .. المراكز الصحية في الرعاية الصحية الأولية تستحدث خدمة توصيل أدوية الأمراض المزمنة الدورية للمنازل

لضمان صحة وسلامة المرضى والحد من انتشار "كورونا" .. المراكز الصحية في الرعاية الصحية الأولية تستحدث خدمة توصيل أدوية الأمراض المزمنة الدورية للمنازل

29/04/2020


في إطار تعزيز الجهود الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ( COVID 19 ) قامت المراكز الصحية باستحداث خدمة توصيل أدوية الامراض المزمنة الدورية للمنازل، وذلك بهدف ضمان صحة وسلامة وراحة المرضى.
 
وأوضحت الوكيل المساعد للصحة الأولية الدكتورة منال العلوي بأنه وللاستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية يتعين على الراغبين بالحصول على أدويتهم إدخال بيانات المريض المطلوبة من خلال الرابط الكتروني المحدد لهذه الخدمة والموجود على الموقعالإلكتروني لوزارة الصحة، حيث سيتم تسليم الأدوية للمريض بعد يومي عمل من وقت استلام الطلب، إذ سيقوم موظفو الصيدلية في المراكز الصحية وفور استلام الطلب إلكترونيا بتجهيز الأدوية وذلك اعتماداً على الوصفة الطبية المعتمدة والموجودة في الملف الالكتروني الخاص بالمريضفي نظام (I-Seha)، ليتم بعد ذلك إرسال الأدوية وتسليمها للمريض في الموعد المحدد من قبله للاستلام، منوهة بضرورة إبراز بطاقة الهوية للمريض والمستلم عند استلام الأدوية حفاظًا على دقة التسليم.
 
وتدعو المراكز الصحية كافة المراجعين الكرام إلى الاستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية من خلال استخدام الرابط التالي:  https://www.moh.gov.bh/eServices/HcPharmacy، أو الاتصال على رقم 39612402 للاستفسار من الصيدلية عن الأدوية أو الاتصال على رقم مركزالاتصال لخدمة التطبيب عن بعد 80007000 لطلب عمل وصفة طبية، علماً بأن التسجيل لهذه الخدمة سيبدأ يوم الخميس الموافق 30 أبريل 2020م، وسيكون أول يوم توصيل الأدوية للمنازل يوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020م.
 
ولضمان استلام المريض لأدويته في الوقت المحدد يرجى المبادرة بعمل الطلب الالكتروني قبل خمسة أيام من انتهاء الدواء و يستثنى من خدمة التوصيل، الأدوية الخاضعة للرقابة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star