Responsive image

خلال تدشينها مركز الفحص من المركبات.. الصالح: وزارة الصحة تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا عبر مختلف التقنيات الحديثة

خلال تدشينها مركز الفحص من المركبات.. الصالح: وزارة الصحة تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا عبر مختلف التقنيات الحديثة

09/04/2020


أكدت سعادة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أن الوزارة تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19) عبر تطويع مختلف التقنيات الحديثة؛ بما يسهم في حفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، كما أن العمل قائم على تسهيل الإجراءات وتقليل مدتها مع الحرص على أن يتم تقديمها بكفاءة عالية، مشيرةً إلى أن الجهود التي تبذل من خلال فرق العمل من كوادر طبية وصحية ومختلف الجهات ذات العلاقة إلى جانب المتطوعين هي جهود وطنية متكاملة ضمن فريق البحرين الواحد تؤكد على أن صحة المواطن والمقيم هي دومًا أولوية قصوى.

 وأوضحت الصالح خلال تدشينها صباح اليوم مركز الفحص من المركبات، في مركز الفحص بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات أن هذه الخدمة الجديدة تهدف إلى تسهيل إجراءات الفحص النهائي وأخذ العينات للحالات الخاضعة للحجر المنزلي والذين أنهوا مدة الحجر المقررة لهم، وذلك عبر حجزهم للموعد إلكترونيًا عبر تطبيق (مجتمع واعي) قبل انتهاء مدة الحجر بثلاثة أيام، ما يسهم في تجنب الاختلاط والحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي المعلن عنها ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

 وأوضحت الصالح أن مركز الفحص من المركبات من المقرر أن يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً، حيث يتم إجراء الفحوص اللازمة للمراجعين بمتوسط زمني يصل إلى خمس دقائق عبر ثماني محطات مخصصة يتم من خلالها أخذ البيانات وتسجيل المعلومات الصحية وكذلك أخذ العينة، ليتم بعدها عرض نتائج الفحص من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة.

 وأثنت الصالح على مستوى التجهيزات التي تعد خدمة نوعية ومتقدمة تتيح للمراجعين أعلى درجات السلامة والخصوصية وفق أعلى المعايير الصحية العالمية وبأحدث التقنيات تحت إشراف الكوادر الطبية والفنية اللازمة، مؤكدة أن وعي المجتمع والتزامه بالقرارات والتعليمات والتوجيهات الصادرة واستفادته من التسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية يسهم في تحقيق كافة الأهداف المرجوة من الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star