Responsive image

وزارة الصناعة والتجارة والسياحة توجه الأسواق والمنشآت والمجمعات التجارية إلى ضرورة الاستمرارية بتطبيق التعليمات للحد من انتشار فيروس كورونا COVID-19

وزارة الصناعة والتجارة والسياحة توجه الأسواق والمنشآت والمجمعات التجارية إلى ضرورة الاستمرارية بتطبيق التعليمات للحد من انتشار فيروس كورونا COVID-19

08/04/2020


بناءً على قرارات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تهيب وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بجميع الأسواق والمنشآت والمجمعات التجارية بمملكة البحرين بضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الخاصة للحد من انتشار فيروس كورونا، وعدم التهاون في تنفيذها بالشكل الذي يضمن سلامة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

 وفي هذا الصدد فقد أصدر سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة القرار رقم (40) لسنة 2020 بغلق بعض المنشآت الخاصة احترازيا لمنع انتشار فيروس كورونا COVID-19، اعتباراً من الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الموافق 9 أبريل 2020 حتى الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الموافق 23 أبريل 2020م.
 ويشمل القرار غلق:
1- الصالات الرياضية والملاعب المغلقة أو المفتوحة.
2- محلات الحلاقة والتجميل والتدليك (الرجالية والنسائية).
3- صالات المناسبات والفعاليات ودور السينما.
4- مقاهي الشيشة.
5- المنشآت التي تقدم الخدمات الصحية التي يصدر بها تعميم من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

 ويُسمح للمطاعم ومحال بيع الأطعمة أن تمارس نشاطها عن طريق خدمات البيع الخارجي وتوصيل الطلبات للمنازل. كما يتوجب على جميع المحال الصناعية والتجارية الالتزام بالقواعد والإجراءات التي تصدر عن وزارة الصحة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19)، وبالأخص قواعد وإجراءات التباعد الاجتماعي ومنع اكتظاظ الزبائن والتعقيم المستمر للمنشأة، كما يجب على تلك المحال إلزام كل من يتعامل مع الجمهور من العاملين لديها بوضع كمامات الوجه الوقائية.

 وفي هذا السياق تدعو الوزارة أصحاب محلات الخياطة المؤهلين لإنتاج الكمامات القطنية بضرورة التقيد بالمواصفات والإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة والخاصة بإعداد هذا النوع من الكمامات.

 كما تحث وزارة الصناعة والتجارة والسياحة جميع المنشآت والمجمعات التجارية على ضرورة التقيد بالتعليمات الضرورية بحسب ما تقتضيه الحاجة لتوفير السلامة والصحة للجميع حتى إشعارٍ آخر، وذلك في ظل ما تفرضه هذه الظروف الاستثنائية الراهنة على المستوى العالمي. 

 وستستمر الوزارة في جولاتها التفقدية للأسواق والمجمعات حرصاً على سلامة الجميع والتأكد من التطبيق السليم لكافة القرارات والإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار الفيروس، داعيةً  الجميع لعدم التردد بالاتصال على مركز الاتصال الوطني رقم 80008001، لمزيدٍ من المعلومات والاستفسارات.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star