Responsive image

ضمن الجهود الوطنية للحد من انتشار كورونا ... انتشار الدوريات الأمنية بالشوارع العامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي تجمع يزيد عن خمسة أشخاص

ضمن الجهود الوطنية للحد من انتشار كورونا ... انتشار الدوريات الأمنية بالشوارع العامة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي تجمع يزيد عن خمسة أشخاص

23/03/2020


في إطار إجراءات وزارة الداخلية لتعزيز التدابير الوقائية المعمول بها ، ضمن الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا، بدأ رجال شرطة البحرين ، وعبر الدوريات الأمنية التي انتشرت في الشوارع العامة ، اتخاذ الإجراءات القانونية ، حيال أي تجمع يزيد عن خمسة أشخاص في الأماكن العامة ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ،  الأسواق والمنتزهات والسواحل العامة، ، فضلا عن ضرورة ترك مسافة بين كل شخص وآخر ، لا تقل عن متر واحد ، بما يضمن سلامة الجميع.

 

وتشير المادة 121 من قانون الصحة العامة  ، إلى معاقبة كل شخص امتنع عن تنفيذ أي إجراءات لمنع انتشار المرض بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف دينار ولا تجاوز عشرة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

 وكانت مديريات الشرطة بالمحافظات  ،  قد استبقت تطبيق القرار ، بحملات توعوية باستخدام عدة لغات ، بهدف توعية أفراد المجتمع والجاليات الأجنبية بأهمية اتباع الإجراءات والارشادات وتجنب التجمعات.

 

وأهاب رئيس الأمن العام بكافة المواطنين والمقيمين  ، الالتزام بالتعليمات وكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية ، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات ، وإحالة مرتكبيها إلى النيابة العامة.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star