Responsive image

وزارة الصحة لديها اجراءات إحترازية للتحكم بمخزون أدوية التخدير في حال تأخر إستلام الشحنات المطلوبة


30/06/2018


قالت وزارة الصحة في بيان صادر لها حول الشكوى المنشورة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي اليوم  بشأن (دواء التخدير وتأجيل بعض العمليات) في مجمع السلمانية الطبي يوم أمس الخميس الموافق ٢٧ يونيو ٢٠١٨م، فإن وزارة الصحة تود التوضيح إنها تابعت ما نشر وبأنها على إطلاع على جميع ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي،  وتود أن تبين بأنها قد قامت يوم أمس الخميس بتفعيل الإجراءات الإحترازية لإدارة المخزون والتحكم بالموارد الموجودة، وذلك حفاظا على أنسايبية تقديم الخدمات الصحية.

وبينت الوزارة بأن القائمين بمجمع السلمانية قاموا بأتخاذ الاجراءات الإحترازية تفاديا لنقص أحد أدوية التخدير، وإبقاء مخزون كاف لحالات الطوارئ التي قد تطرأ مثل حالات الكسور والإصابات البليغة والحروق وما شابه ذلك، مع العلم بأن شحنة هذا الدواء المعني تم استلامها في نفس اليوم الخميس ٢٧ يونيو ٢٠١٨م. وأشارت الوزارة إلى أن العمليات الكبيرة والطارئة والمتعلقة بعمليات (الطوارئ والولادات وجراحات الاطفال) تسير بأنسيابية وبشكل منتظم، أما العمليات الاختيارية غير الطارئة  محدودة العدد فقد تم إعادة جدولتها لتتم خلال الفترة المقبلة.

إلى ذلك ناشدت الوزارة  المرضى والمترددين والإعلاميين واصحاب حسابات التواصل الإجتماعي بضرورة التواصل المباشر مع الوزارة من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال قسم الشكاوى وعلاقات المرضى بمجمع السلمانية الطبي أو برنامج تواصل.  كما تبين عن استعدادها التام لاستقبال ومتابعة اي ملاحظات  والرد عليها من خلال مكتب شكاوى المرضى على الرقم 32220112.

وتؤكد الوزارة على أنها ماضية في تقديم الخدمات الصحية لجميع المواطنين والمقيمين بأفضل المستويات.

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star