Responsive image

وزارة الصحة تُحذر من إجراء بعض العمليات الجراحية لعلاج السمنة المفرطة


19/05/2018


حذرت وزارة الصحة من إجراء عمليات غير متفق عليها عالمياً بل وممنوعة في بعض الدول المتقدمة صحياً ومنها مملكة البحرين، لما لها من تأثير ومضاعفات على الصحة قد تؤدي إلى نتائج عكسية وتسبب الوفاة. 

وشددت الوزارة على ضرورة اللجوء إلى المراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال وإلى أطباء معتمدين في إجراء عمليات مكافحة السمنة المفرطة.

وقالت الوزارة إن مجمع السلمانية الطبي استقبل بعض الحالات التي أجريت لها مثل هذه العمليات خارج مملكة البحرين؛ والتي أدت إلى مضاعفات خطيرة أدت في بعض الحالات إلى الوفاة.

كما وأن هناك بعض الطرق التي تُستخدم لعلاج السمنة قد ثبت فشلها مثل عملية إدخال البالون في المعدة، والجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وحرصاً منها على وضع معايير علاجية ذات جودة عالية للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين قد حذّرت بل ومنعت من إجراء هذه الطريقة في مملكة البحرين.

وتنبه وزارة الصحة إلى أن علاج السمنة المفرطة يجب أن تتم بواسطة فريق جراحي مدرب ووجود لجنة مختصة مكونة من فريق متعدد التخصصات يقوم بدراسة وتقييم كافة الحالات ومن ثم تحديد القرار المناسب لإجراء مثل هذه العمليات خاصة للأطفال كما هو متبع في مجمع السلمانية الطبي.

وناشدت الوزارة باتباع أنماط الحياة الصحية التي تحافظ على الصحة، مثل التغذية الصحية وممار

التعليقات

حاليا لا يوجد أي تعليق.

سجل الدخول لإضافة تعليق

rating - 1 starrating - 2 starrating - 3 starrating - 4 starrating - 5 star