ادارة المرور: الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الادارة تحقق مبدأ (التباعد الاجتماعي)
أكد النقيب خالد بوقيس القائم بأعمال رئيس شعبة الشئون القانونية بالإدارة العامة للمرور أن الإدارة، تعمل على تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي ، وأن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها ، خير مثال لتعزيز هذا المبدأ ، في إطار الالتزام بتعزيز الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كرونا، موضحا أن المعاملات الالكترونية ، شهدت قفزة كبيرة ، حيث بلغت نسبة استخدامها 80% من المعاملات المنجزة في النص الثاني من مارس 2020، وهذا خير دليل على الوعي المجتمعي.
وأوضح أن الخدمات الالكترونية ، روعي فيها تنوع المنصات ، مثل التطبيق الإلكتروني للإدارة العامة للمرور etraffic أو من خلال موقع الحكومة الإلكترونية bahrain.bh والمنصات الإلكترونية المنتشرة بالمحافظات ، وبإمكان كل شخص استخدام المنصة التي تناسبه، مضيفاً أن هذه المنصات تتمتع بالبساطة والسهولة ولم نرصد أي شكوى من المستخدمين، وفي حال واجه الشخص صعوبة ، فإن قنوات الإدارة العامة للمرور مفتوحة للجميع للرد على الاستفسارات.
وأضاف القائم بأعمال رئيس شعبة الشئون القانونية بالإدارة العامة للمرور ، أن لدى الإدارة ، استراتيجية بعيدة المدى لأتمتة خدماتها والتحول الإلكتروني من أجل جودة ودقة الخدمات وسرعة انجازها، ولذلك فإن الإدارة ، كانت مستعدة لمثل هذه الظروف، ويتم العمل على توفير جميع الخدمات المرورية على المنصات الالكترونية.
وأشار إلى أن هناك بعض المعاملات المرورية ، التي تتطلب التواجد الشخصي في مقر الإدارة، ولذلك تم اتخاذ الاشتراطات التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية، وهناك تعقيم يومي ودوري لكافة المرافق والدوريات المرورية، والعمل على تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي من خلال تحديد مسافات محددة بين المراجعين، وبين المراجع والموظف، كما لا يمكن لأي شخص الحضور لمباني الإدارة بدون موعد مسبق عبر skiplino.